مؤتمر مستقبل الطيران بالسعودية يشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال

مؤتمر مستقبل الطيران بالسعودية يشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال
مؤتمر مستقبل الطيران بالسعودية يشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال

الرياض – مباشر: شهد مؤتمر مستقبل الطيران الذي عقد في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واستضافته الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 9 ــ 11 مايو/ أيار الجاري، توقيع أكثر من 50 اتفاقية تصل قيمتها إلى 2.7 مليار دولار (10 مليارات ريال سعودي)،

وشملت اتفاقيات ثنائية للخدمات الجوية؛ بهدف تعزيز الربط بين الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات الاستدامة وتنمية رأس المال البشري وتشغيل المطارات، إضافة لعدة شراكات في المجال التكنولوجي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتناول المؤتمر خلال جلساته عددا من قادة قطاع الطيران حول العالم، سُبل تحقيق تعافٍ مرن ومستدام للقطاع على الصعيد العالمي.

وتضمن حفل الاختتام تقديم وتبني "إعلان الرياض للطيران"؛ الذي يُحدد 6 مبادئ توجيهية لمستقبل الطيران، والتي ستشكّل عاملاً حاسمًا في تصحيح مسار قطاع الطيران الدولي صوب دعم الابتكار وتمكين النمو وبناء قطاع عالمي أكثر استدامة، وذلك عبر تشجيع التعاون على المستويات متعددة الأطراف والإقليمية والوطنية، فضلاً عن تبنّي منهجية جديدة في القطاع يقع في صلبها العميل والمسافر.

وقدم وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، "إعلان الرياض للطيران"، واصفا تبنّي هذا الإعلان بنقطة محورية في تاريخ قطاع الطيران العالمي.

وقال الجاسر: "إن الإعلان يُحدد رؤيةً واضحة لمستقبل قطاع الطيران، فضلاً عن الخطوات الرئيسة التي اتبعناها خلال اليومين الماضيين لجعل هذه الرؤية واقًعا، كما يُشكّل الإعلان لحظة حاسمة في تاريخ هذا القطاع".

وأشار الجاسر، إلى أن المؤتمر سيصبح حدثًا متكررا؛ حيث سيُقام المؤتمر الثاني في عام 2024، وذلك بعد نجاح هذا المؤتمر، لافتا إلى استضافة مؤتمر "مستقبل الطيران" مرةً كل عامين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير النقل: إعلان الرياض 2022 رؤية واضحة لمستقبل الطيران العالمي

طيران ناس السعودية تعلن 3 شراكات لشراء وإعادة تأجير 14 طائرة بـ6.6 مليار ريال

السعودية لهندسة الطيران تتعاون مع Stellar Blu لتوفير الإنترنت على متن الطائرات

الاستثمار السعودية توقع مذكرة لاستكشاف الفرص الاستثمارية بقطاع النقل الجوي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضخم في أمريكا يرتفع 8.3% في أبريل ليقترب من أعلى مستوياته في 40 عاماً
التالى كيف يمكن لسكك الحديد الخليجية أن تحدث ثورة في التجارة والنقل؟
 
يلا شوت