اليابان تكشف مكان سقوط صاروخ كوريا الشمالية العابر للقارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان تكشف مكان سقوط صاروخ كوريا الشمالية العابر للقارات, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:39 صباحاً

صاروخ كوريا الشمالية الباليستي، أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الإثنين، سقوط صاروخ أطلقته كوريا الشمالية خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية الخالصة.

وأكدت هيئة الإذاعة اليابانية، أنه "وفقا لقيادة وزارة الدفاع اليابانية، فإن صاروخا باليستيا أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة في الساعة 09:37 بالتوقيت المحلي (03:37 بتوقيت موسكو)".


ونقلت هيئة الإذاعة عن مصادر حكومية متعددة، أن الصاروخ حلق على ارتفاع تجاوز 6 آلاف كم، ويُعتقد أنه صاروخ باليستي عابر للقارات.

Advertisements

رصد عملية الإطلاق

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد قال إن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، بعد ساعات من إطلاقها صاروخا قصير المدى، وسط تكهنات بأن الصاروخ الأخير قد يكون صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

ونقلت النسخة الإنجليزية من وكالة "يونهاب" عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إنه رصد عملية الإطلاق لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.
وأطلقت كوريا الشمالية صاروخًا قصير المدى من داخل أو حول بيونج يانج الساعة 10:38 مساء أمس الأحد، وحلق مسافة 570 كيلومترا تقريبا قبل أن يسقط في بحر اليابان، وفقًا لما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي.

وجاء إطلاق الصاروخين بعد أن قال النائب الأول لمستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي كيم تاي هيو قبل أيام قليلة إن الشمال قد يطلق صاروخا باليستيا عابرًا للقارات خلال هذا الشهر.

تخطيط وتشغيل استراتيجية نووية

وجاءت عمليات إطلاق الصاروخين أيضا بعد أيام من عقد سيئول وواشنطن الجلسة الثانية للمجموعة الاستشارية النووية (NCG) واتفاقهما على استكمال وضع المبادئ التوجيهية بشأن تخطيط وتشغيل استراتيجية نووية مشتركة بحلول منتصف العام المقبل.

وبعد إطلاق الصاروخ يوم الأحد مباشرة، انتقدت وزارة الدفاع الكورية الشمالية اجتماع مجموعة NCG ووصفته بأنه "إعلان مفتوح بشأن المواجهة النووية" وانتقدت الولايات المتحدة نشر معدات عسكرية كبيرة في شبه الجزيرة الكورية هذا العام.


وجاءت أحدث تهديدات كوريا الشمالية وسط تصاعد التوترات بعد أن ألغت بيونغ يانغ الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لعام 2018 والتي تهدف إلى تقليل التوترات ومنع الاشتباكات على طول الحدود الشهر الماضي، حيث علقت سيئول الاتفاق جزئيا احتجاجا على إطلاق كوريا الشمالية الناجح لأول قمر صناعي للتجسس العسكري في 21 نوفمبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق