«زهرة المدائن» معرض تشكيلي يتناول القضية الفلسطينية في مكتبة مصر الجديدة، اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«زهرة المدائن» معرض تشكيلي يتناول القضية الفلسطينية في مكتبة مصر الجديدة، اليوم, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 06:16 صباحاً

مكتبة مصر الجديدة، يفتتح الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة  في الساعة الرابعة من عصر اليوم الإثنين معرض للفن التشكيلي بعنوان "زهرة الدائن"، الذي يضم أكثر من 30 لوحة فنية تعبر عن مأساة الشعب الفلسطيني الصامد وتحديه للغطرسة الصهيونية.

 

القضية الفلسطينية

كما يركز المعرض على القضية الفلسطينية وما تتعرض له من تهويد للأراضي الفلسطينية ومحاولة تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية على حساب الدول والأراضى العربية، المعرض تنفذه مكتبة مصر الجديدة أحد الصروح الثقافية التابعة للجمعية.

Advertisements

 

المعرض يشارك فيه 12 فنانا

وقال الدكتور نبيل حلمى، ان المعرض يشارك فيه 12  فنانا، ويضم عشرات اللوحات الفنية من إبداعات ورش العمل التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة طوال العام تحت اشراف الفنان التشكيلى احمد بيرو والتي تركز على القضية الفلسطينية وما تتعرض له فلسطين من عمليات تهويد وتهجير لسكانها الأصليين مع إظهار البعد العربي والإسلامي للمدينة.

 

فنانو المعرض

يشارك في المعرض الفنانين: يوسف أميل، محمد أبو سعدة، مها توفيق، منال سامي، منى عارف، نجلاء سعيد، حنان منصور، يوسف علاء، سحر يونس، مها الشيخ، إيمان شعبان.

 

معرض الفن التشكيلي

وأكد حلمى، أن معرض الفن التشكيلي إن ما يحدث في القدس وما يتعرض له أهلنا هناك من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهويد المدينة وطمس معالمها أوجب علينا أن نعمل على حشد كل الدعم والمساندة وإتاحة الفرصة للفنانين من كافة أرجاء العالم للتعبير بإبداعاتهم عن دعمهم لأصحاب الحق ورفضهم لسياسة التهويد التي ينتهجها الاحتلال.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق