سيد معوض يقرأ فكر كولر قبل مواجهة فلومينينسي، وهذا موقف بيرسي تاو ومحمد هاني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيد معوض يقرأ فكر كولر قبل مواجهة فلومينينسي، وهذا موقف بيرسي تاو ومحمد هاني, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:21 صباحاً

مونديال الأندية، أكد سيد معوض، نجم الكرة المصرية السابق، أن الأجواء المميزة في كأس العالم للأندية ساعدت لاعبي الأهلي على الظهور بشكل قوي أمام اتحاد جدة السعودي، مشيرا إلى أن بيرسي تاو من أبرز عناصر الفريق الأحمر، وأصبح من أهم العناصر في الفريق، ويتحدث عنه الإعلام البرازيلي ومسئولي فلومينينسي البرازيلي بعدما ظهر بشكل جيد في المباراة السابقة.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية “ETC”: "الأهلي بدأ المباراة بشكل جيد، وأوصل رسالة مبكرة بأنه سيقدم مستوى قوي خلال اللقاء، وفي بداية اللقاء وضع بيرسي تاو الكرة بشكل جيد لـ محمد هاني داخل منطقة الجزاء، ولعبها عرضية أخرجها حارس الاتحاد، هذه الفرصة أكدت أن الفريق سيقدم أداء جيدا، وكولر كان يلعب بشكل جيد على الأطراف".

Advertisements

وأضاف: "الأهلي سبق وفاز على الهلال السعودي في أجواء رائعة أيضا رغم النقص العددي في صفوفه، والملاعب الجيدة تساعد أي لاعب في الظهور بمستوى جيد، بالتأكيد الدوري السعودي أقوى من المصري ولكن لو توافر لنا عوامل النجاح سنصل لمستوى أقوى، والنقطة الفاصلة في الكرة المصرية عدم وجود الجماهير بشكل مكثف خلال السنوات الماضية، والأهلي لديه هدف واضح وهو الوصول لأبعد نقطة ولذلك كان في حالة تركيز شديدة، والكرة لا تعترف سوى بالجهد والعرق".

وأكمل: "ركلة الجزاء التي سجلها معلول، منحت اللاعبين ثقة كبيرة، ومحمد الشناوي كان له دور كبير في النتيجة بعدما تصدى لركلة جزاء بنزيما وتصدى لأكثر من فرصة، وهو من أبرز الحراس مؤخرا وساهم في بقاء الأهلي داخل الجيم، وكل اللاعبين كانوا يلعبون بثقة كبيرة، بالإضافة لحالة التعاون من جانب كهربا مع زملائه، خصوصا في هدف امام عاشور، الفريق تخلى عن الفردية، وابتعد اللاعبين عن حالة اللامبالاة".

وزاد: "هناك روح مختلفة بسبب الأجواء الرائعة، والأهم حاليا إغلاق صفحة اتحاد جدة والتي أصبحت من الماضي، والأهلي حاليا أمام فرصة لا تعوض، سنحت لنا أكثر من مرة ولم نصعد للنهائي، الصعود للمباراة الختامية ستكون انجاز كبير، وكرة القدم لا تعترف بالأسماء، لكنها تعترف بالجهد داخل الملعب فقط".

وواصل: "الأهلي لديه فرصة في الوصول لمركز أفضل، خصوصا أنه لم يسبق له اللعب في النهائي، عكس أندية افريقية وعربية وصلت للمباراة الختامية".

وأتم: "أتوقع أن كولر سيلعب بنفس تشكيلة اللقاء السابق أمام الاتحاد، ومحمد هاني يتألق بصفة دائمة في مونديال الأندية، دائما عندما يكون هناك ملعب جيد وجمهور قوي يظهر اللاعب بمستوى جيد، نفس الأمر بالنسبة لمعلول وكذلك الخط الخلفي، وكهربا وتاو والشحات قدموا مستوى جيد، من الصعب تغيير التشكيل في ظل الدفعة المعنوية التي حصلوا عليها".
 

كأس العالم للأندية، واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه مساء الأحد، الذي أقيم على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية، استعدادًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وحرص اللاعبون والجهاز الفني والإداري على بدء المران بقراءة الفاتحة في أرض الملعب وذلك قبل انطلاق فقرات التدريب.

مارسيل كولر يحاضر لاعبي الأهلي

 

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على الاجتماع باللاعبين لشرح بعض النقاط الخططية والفنية، من أجل تطبيقها خلال مواجهة فلومينينسي البرازيلي اليوم، والتأكيد على التركيز واللعب بجدية من أجل الصعود للمباراة النهائية.

 

Advertisements

كما قام لاعبو الفريق بأداء بعض التدريبات البدنية المتنوعة، تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، وبعدها بدأ اللاعبون التدريب بالكرة على مجموعات.

فيما أدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريبات منفردة، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واختتم الجهاز الفني المران الجماعي بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين.

وتقام مباراة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة «التاسعة بتوقيت السعودية»، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

 

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

 ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق