العثور على وثائق سرية للمخابرات الأوكرانية في دونيتسك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العثور على وثائق سرية للمخابرات الأوكرانية في دونيتسك, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 08:31 صباحاً

الحرب الروسية الأوكرانية، قال مصدر في مديرية الأمن الفيدرالي الروسي بجمهورية دونيتسك إن عناصر المخابرات الروسية عثروا في منطقة فولنوفاخا بالجمهورية على مخبأ مع وثائق سرية لجهاز الأمن الأوكراني.

وأضاف المصدر: "نتيجة لنشاطات مشتركة بين عناصر الأمن الفيدرالي وقسم مكافحة التجسس العسكري لأسطول المحيط الهادئ، تم اكتشاف مخبأ يحتوي على وثائق سرية لجهاز الأمن الأوكراني في منطقة فولنوفاخا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتدل المعلومات المتوفرة على أنه كان من المقرر إخلاء هذا المخبأ قبل بدء العملية العسكرية الخاصة".

Advertisements

وأشار المصدر إلى أنه خلال دراسة الوثائق الموجودة في المخبأ، تم الحصول على معلومات هامة عن نشاطات أجهزة الأمن الأوكرانية في المنطقة، بما في ذلك عن المتعاملين معها وعن المتورطين في أعمال تخريبية.

الاستخبارات الأوكرانية

ومساء أمس أعلنت الاستخبارات الأوكرانية، العثور على "جهاز تنصّت" في مقر لرئاسة الأركان فاليري زالوجني.

وأوضحت أن الجهاز لم يكن "في وضعية تشغيل".


وأكدت الاستخبارات في منشور على منصة “إكس”، أن "الجهاز لم يعثر عليه في مكتب فاليري زالوجني، إنما في مقر يمكن أن يستخدمه مستقبلا".

والخميس الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي، في بيان، عن موافقته على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا.


أوكرانيا تسعى للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي


ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، وتسعى كييف بكل جهدها للانضمام للاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.


إلا أن هناك حالة من الانقسام بين دول أوروبا حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد، ففي شهر يناير الماضي أكدت دولة المجر، أنها لن تقبل كييف  كعضو في الاتحاد الأوروبي طالما قمعت الأقلية المجرية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق