حرب على العملات المستقرة 

حرب على العملات المستقرة 
حرب على العملات المستقرة 

 

خسر متداولو العقود الآجلة 106 ملايين دولار في Terra’s LUNA في الـ 24 ساعة الماضية حيث انخفضت الأسعار إلى أقل من 7 دولارات.

تظهر البيانات أن حوالي 58٪ من المتداولين كانوا يراهنون على العقود الآجلة على ارتفاع أسعار LUNA على الرغم من انخفاض الأمس.

وشكلت هذه الخطوة أكثر من 63 مليون دولار من التصفيات، وهو رقم أعلى من المعتاد وواحد من أكبر التحركات في تاريخ العقود الآجلة لـ LUNA.

ومع ذلك، لا يزال هناك 387 مليون دولار من الفوائد المفتوحة موجودًا في وقت هذا الخبر ، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك المزيد من التصفيات أو إجراءات الأسعار المتقلبة في المستقبل حيث يجني المتداولون الأرباح أو يحصلون على التصفية.

انخفضت UST إلى أقل من 0.35 دولار هذا الصباح مع انخفاض معنويات المتداولين حول العملة المستقرة.

في سوق صناديق المتداولة في المنصات الرقمية (ETFs) فتحت ثلاث صناديق أمام المستثمرين في أستراليا يوم الخميس، بداية بطيئة تُعزى إلى أدنى مستوى في 18 شهرًا لعملة البيتكوين (BTC).

شهدت مؤسسة Cosmos Asset Management ETF، التي تستثمر في البيتكوين من خلال ETF الكندية Purpose Bitcoin  ( 250 ألف دولار ) في حجم التداول خلال الساعة الأولى قبل أن تصل إلى 400 ألف دولار بحلول الساعة 1 مساءً. في سيدني.

كانت الأحجام أقل بكثير من التدفق المتوقع لرأس المال بقيمة مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة هذه، وفقًا لتقرير صادر عن AFR.

مع المعنويات السيئة وتخوف الجهات الحكومية والمؤسسات الكبيرة من انهيار سوق العملات المشفرة, لا تضيع إدارة رئيس كوريا الجنوبية المنتخب حديثًا، يون سوك يول، أي وقت في سعيه للحفاظ على مكانة البلاد كمركز للابتكار، حيث تأمل كوريا الجنوبية في طرح تشريع شامل للكريبتو في عام 2023 وإضفاء الطابع المؤسسي على القطاع بحلول عام 2024.
وكذلك أصدرت وزارة المالية الفيدرالية الألمانية إرشادات بشأن معاملة ضريبة الدخل للعملات الرقمية ، وهي أول تعليمات على مستوى البلاد حول هذا الموضوع، تؤكد أن العملات الرقمية المرهونة أو المقرضة لا تزال معفاة من الضرائب إذا تم الاحتفاظ بها لأكثر من عام.
ثم قدم رئيس السلفادور ، نجيب بوكيلي ، يوم الثلاثاء ، الصور الأولى لمدينة بيتكوين ، التي سيتم تشييدها بالقرب من بركان كونشاغوا على خليج فونسيكا في جنوب شرق الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

يسعى المشروع ، الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر 2021 ، إلى إنشاء مدينة ذكية تعتمد بالكامل على استخدام البيتكوين كعملة مشفرة.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس بوروندي لتعزيز العلاقات الثنائية
التالى السعودية تستعرض في هولندا فرص التعاون بالقطاعات الواعدة
 
يلا شوت