السعودية تستعرض في هولندا فرص التعاون بالقطاعات الواعدة

السعودية تستعرض في هولندا فرص التعاون بالقطاعات الواعدة
السعودية تستعرض في هولندا فرص التعاون بالقطاعات الواعدة

الرياض - مباشر: عقد وفد سعودي رفيع المستوى - يزور مملكة هولندا - برئاسة نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية، إيمان بنت هبّاس المطيري، لقاءات وجلسات العمل المشتركة مع الجانب الهولندي لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل رؤية المملكة 2030.

وتضمن جدول الأعمال عقد عدة لقاءات مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي بهولندا، ليسجي شرينيماخر، ونائب وزير الزراعة، يان كيس جويت، ومفوضة وكالة الاستثمار الأجنبي الهولندية، هيلدا فان دير مير، وعمدة مدينة روتردام، أحمد أبو طالب، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وانتقل الوفد السعودي، إلى مدينة روتردام لاستكمال جلسات عمل مشتركة استضافتها وكالة الاستثمار الأجنبي بمشاركة كبرى الشركات الهولندية، وتم خلالها التركيز على الفرص الواعدة وآفاق التعاون والشراكة في مجالات إدارة النفايات، والصحة الإلكترونية، وإنتاج الهيدروجين، والمياه، والزراعة.

واختتم الوفد أعماله، بجولة ميدانية مع مدير الشؤون الدولية في ميناء روتردام رينيه فان دير بلاس، لاستعراض تجربة هولندا في مجالات تخطيط وتطوير الموانئ، ودورها في تسهيل الأعمال التجارية، وزيادة فاعلية الخدمات اللوجستية، إضافة إلى الاطلاع على أكاديمية التدريب المهني التابعة للميناء.

والجدير بالذكر أن الوفد السعودي ضم قيادات من وزارة الطاقة، ووزارة الاستثمار، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للموانئ، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمركز الوطني للتنافسية، وميناء جدة الإسلامي، واتحاد الغرف السعودية، إضافة إلى ممثلين عن أبرز الشركات الوطنية مثل أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حرب على العملات المستقرة 
التالى بيان سعودي باكستاني مشترك يدعم رفع التعاون الاستثماري بين البلدين
 
يلا شوت