رئيس الفيدرالي الأمريكي يعلق على معدلات التضخم، وتوقعات بخفض الفائدة في هذا الموعد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الفيدرالي الأمريكي يعلق على معدلات التضخم، وتوقعات بخفض الفائدة في هذا الموعد, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 09:16 صباحاً

علق رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على معدلات التضخم التي يشهدها الاقتصاد خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن التضخم انخفض بشكل ملحوظ منذ بلوغه قمة مستوياته، لكن المسار لا يزال غير مؤكدًا.

جيروم باول، فيتو 

نظرة مختلفة لاقتصاد العام الجديد

وأوضحت خبيرة الاقتصاد لدى هاي فريكوينسي إيكونوميكس روبيلا فاروقي، أن باول كان لديه لهجة متفائلة، نتيجة لانخفاض معدل التضخم بشكل كبير، الأمر الذي يساعد في تغيير النظرة المستقبلية لاقتصاد العام الجديد 2024.

Advertisements

 

هل توقفت سلسلة رفع الفائدة 

من جانبه، أشارت الخبيرة الاقتصادية بجامعة أكسفورد إيكونوميكس نانسي فاندن، أن الفيدرالي تخلى عن موقفه المتشدد خلال اجتماعه الأخير، منوهة إلى أن سلسلة رفع أسعار الفائدة قد انتهت، ومن المتوقع الاتجاه نحو الخفض خلال العام الجديد.

وكان الفيدرالي الأمريكي قد أبقى على معدلات الفائدة بين 5.25 و5.5 % في اجتماعه الأخير لهذا العام، على رغم أن المعركة في مواجهة ارتفاع الأسعار لم تحسم بعد.

 

وأكد باول على أن الفيدرالي جاهز لزيادة التشديد النقدي لو لزم الأمر، لافتًا إلى أنه من السابق لأوانه المراهنة على بدء تيسير السياسة النقدية، كما أن مخاطر ارتفاع التضخم بقوة أو انخفاضه بقوة أصبحت متكافئة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق