بعد 123 سنة، حل لغز رسالة غامضة في فستان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 123 سنة، حل لغز رسالة غامضة في فستان, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 11:44 صباحاً

بعد 123 عاما، نجحت باحثة من جامعة مانيتوبا الكندية في حل لغز رسالة مشفرة، كانت داخل جيب سري لفستان من الحرير البني، اشترته سيدة تدعى سارة ريفرز كوفيلد من مركز تجاري عتيق بولاية ماين الأمريكية عام 2013، وبعد الفحص الدقيق، اكتشفت الرسالة المكتوبة بخط اليد.

وقد كانت الملاحظات غامضة، وتحتوي على أسطر نصية مليئة بكلمات تبدو عشوائية: "بسمارك، أوميت، ليفاج، باك، بانك".

فك رموز الرسائل

وبعد أن نشرت ريفرز كوفيلد عبر الإنترنت عن اكتشافها، على أمل الحصول على المساعدة في فك رموز الرسائل، لكن ظل معنى الرسائل لغزًا 10 سنوات أخرى.

Advertisements

من جانبهم، اعتبر خبراء ومحبو التشفير الهواة في أنحاء العالم واحدًا من أفضل 50 رمزًا غير قابل للحل في العالم.

 فيلق الإشارة بالجيش الأمريكي

وقد حدث تقدم كبير عندما أكدت واين تشان، الباحثة في جامعة مانيتوبا، أن الرموز، والكلمات المشفرة الموجودة في الملاحظات كانت مشابهة للمستخدمة من قبل فيلق الإشارة بالجيش الأمريكي لمناقشة الطقس.

واستطاعت تشان الاطلاع على نسخة “بي دي إف” من كتاب يحمل عنوان “رمز الطقس” يعود لعام 1892، والمتوافر في مكتبة الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي المركزية في سيلفر سبرينج بولاية ميريلاند.

حل الكلمات

وبهذا كان حل الكلمات "بسمارك، أوميت، ليفاج، باك، بانك".

بسمارك اسم المحطة: بسمارك، إقليم داكوتا (في داكوتا الشمالية حاليًا).. الورقة نقطة الندى: 32 درجة فهرنهايت وقت المراقبة: 10:00 مساءً.. باك حالة الطقس: “صافي هطول الأمطار اتجاه الرياح شمالية”.. بانك: "سرعة الرياح الحالية: 12 ميلًا في الساعة الغروب: صافي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق