مصر وكوريا تبحثان فرص التعاون في تربية وإنتاج تقاوي البطاطس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر وكوريا تبحثان فرص التعاون في تربية وإنتاج تقاوي البطاطس, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 11:45 صباحاً

استقبل الدكتور الفونس جريس، وكيل معهد بحوث البساتين للإنتاج، وفدا كوريا خلال زيارته لمصر والذي ضم الدكتور ليم يونج سوك من جامعة جانجوون الوطنية، ولي كوانج تشوند من شركة SM Tech.

وقال مركز البحوث الزراعية أنه تم تقديم عرض لصناعة البطاطس فى مصر وإنتاج التقاوى المحلية والنشاط البحثي للقسم والنقاط المقترحة للتعاون في هذا المجال مع الجانب الكوري، كما قام الدكتور ليم ممثل الجانب الكوري بعرض تقديمى عن البطاطس الكورية والأصناف التى قام بتربيتها ومميزاتها، حيث تم عمل زيارة لمعمل الأنسجة وصوبة المزارع الهوائية بقسم بحوث البطاطس والخضر خضرية التكاثر ومعمل زراعة الانسجة بمشروع إنتاج هجن وأصناف الخضر، ثم تم عمل حلقة نقاشية لبحث إمكانية التعاون ونقل الخبرات.

Advertisements

وعلي هامش اللقاء تم مناقشه كيفيه التعاون بين وزارة الزراعة والجانب الكوري من خلال بروتوكول مشترك من خلال التعاون بين الجانب الكوري وسفارة كوريا بمصر ووزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية ومعهد بحوث البساتين.

 وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الكوري عن سعادتة بزيارة معهد بحوث البساتين والدور البحثي الذي يقوم به المعهد في خدمة القطاع الزراعي في مصر معربا عن امله في مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق