الرئيس التنفيذي: "الجوف" تستهدف رفع حصتها السوقية بقطاع البطاطس إلى 12%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس التنفيذي: "الجوف" تستهدف رفع حصتها السوقية بقطاع البطاطس إلى 12%, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 12:40 مساءً

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية "الجوف"، مازن باداوود، إن الشركة تعتمد في قروضها بنسبة 90% على الصناديق الحكومية ممثلة في الصندوقين الزراعي والصناعي، مشيراً إلى وجود قرض بـ 50 مليون ريال من الصندوق الصناعي لدعم العملية الإنتاجية لزيت الزيتون.

وأضاف باداوود، أن الشركة لديها بعض القروض تقدر بـ 20 مليون ريال من بنوك تجارية، مؤكداً حرص الشركة على ضرورة وجود عوائد للمساهمين عبر توزيع الأرباح؛ بحسب مقابلة مع CNBC عربية.

وأكد باداوود، أن مشروع الطاقة الشمسية الخاصة بمجمعات شركته الصناعية سيدخل الخدمة في الربع الثالث من 2024، موضحاً أهميته في توفير تكلفة الديزل على الشركة في ظل ارتفاعها سنوياً بالمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن الشركة تصب تركيزها على 4 محاصيل استراتيجية منها القمح وزيت الزيتون والبطاطس، موضحاً أن إنتاج الشركة من القمح بلغ 60 ألف طن.

ولفت، إلى أن حجم سوق البطاطس في المملكة يصل إلى 1.9 مليار ريال بحجم إنتاج 300 ألف طن سنوياً، مشيراً إلى أن المصنع الجديد الخاص بشركته يصل طاقته الإنتاجية إلى 35 ألف طن، ومستهدف وصولها إلى 50 ألف طن من أجل الحصول على حصة سوقية بالمملكة تصل إلى 12% بنهاية 2024.

ونوه باداوود، بأن تكلفة المصنع الجديد لإنتاج البطاطس تصل إلى 190 مليون ريال، لافتاً إلى حصول الشركة على قرض من الصندوق الزراعي بقيمة 160 إلى 170 مليون ريال لإنشاء المصنع الجديد لشرائح البطاطس.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية، إلى أن شركته تركز حالياً على التوسع في السعودية من أجل الوصول لمستهدفاتها من الحصة السوقية، موضحاً أن حجم سوق البطاطس في المملكة يصل إلى 1.9 مليار ريال بحجم إنتاج 300 ألف طن سنوياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محافظ البنك المركزي: توفير 3 آلاف وظيفة بقطاع التقنية المالية منذ بداية عام 2023

"القدية" تطلق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية بمساحة نصف مليون متر مربع

"التمويل الدولي" يتوقع نمو اقتصاد السعودية 2.3% في 2024

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق