وزير الدفاع الأمريكي من إسرائيل: نعمل على ضمان عدم توسع الحرب خارج غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الدفاع الأمريكي من إسرائيل: نعمل على ضمان عدم توسع الحرب خارج غزة, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:29 مساءً

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن  مساء اليوم الإثنين أن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة أولوية للرئيس الأمريكي جو بايدن.

دعم واشنطن لإسرائيل

وقال وزير الدفاع الأمريكي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت: نؤكد على دعمنا الكامل لإسرائيل في الدفاع عن النفس.. دعمنا لأمن إسرائيل سيبقى راسخا.

ولفت خلال حديثه إلى أن استمرار عدم الاستقرار والأمن سيكونان لصالح حماس، مشيرا إلى أن الإسرائيليون والأمريكيون كلاهما يستحقان بارقة أمل. على حد وصفه.

 

Advertisements

عدم توسع الحرب خارج غزة

واستطرد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في تل ابيب مساء اليوم:نعمل على ضمان عدم توسع الحرب خارج غزة.. وسنعيد جميع الرهائن التي تحتجزهم حماس.

 

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: "إيران تدعم هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويجب وقف ذلك"، لافتا إلى أن واشنطن تقود قوة عمل متعددة الجنسيات لدعم حرية الملاحة بالبحر الأحمر.


وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

ووصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الإثنين، إلى إسرائيل لإجراء مباحثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.


ونشر أوستن عبر حسابه على منصة "إكس" مقطع فيديو يظهر هبوط طائرته في تل أبيب، واستقباله من قبل عدد من المسئولين الإسرائيليين.
وعلق قائلًا: "سألتقي بوزير الدفاع يوآف جالانت ومجلس الوزراء الحربي لتأكيد التزام أمريكا الصارم تجاه إسرائيل، ومناقشة عمليات الجيش الإسرائيلي لتفكيك حماس، والتأكيد على الحاجة إلى حماية المدنيين من الأذى وتمكين تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".


وفقا لشبكة سي إن إن، تأتي زيارة أوستن وسط خلاف حاد بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تزايد الخسائر في صفوف المدنيين ويتعرض الأول لضغوط متزايدة، محليا ودوليا، لوقف نتنياهو عن القصف العنيف على غزة، والذي أثار غضبا عالميا ودعوات لوقف دائم لإطلاق النار.


وذكرت الشبكة في وقت سابق من هذا الشهر أن المسؤولين الأمريكيين يتوقعون أن تنتقل إسرائيل بحلول شهر يناير إلى استراتيجية أقل كثافة ومحلية للغاية تستهدف بشكل ضيق مقاتلين وقيادات من فصائل المقاومة.


قال مسئول دفاعي أمريكي إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقوم بتقييم الظروف اللازمة للانتقال إلى المرحلة التالية من الصراع على أساس كل ساعة إن لم يكن يوميًا وأن أوستن يريد سماع تعبير واضح جدًا عن تقييمهم الذاتي خلال زيارته.

المرحلة الحالية للحرب في غزة

وقال المسئول إن أوستن سيتلقى تحديثات حول كيفية قيام قوات الدفاع الإسرائيلية ومجلس الوزراء الحربي ووزير الدفاع يوآف جالانت بتقييم المرحلة الحالية من الحرب في غزة، مع التعرف على المقاييس التي يستخدمونها للانتقال إلى المرحلة التالية.


وقال المتحدث باسم البنتاجون الميجور جنرال بات رايدر الأسبوع الماضي إن الجنرال سي كيو براون جونيور، رئيس هيئة الأركان المشتركة، سيكون أيضًا في إسرائيل، لينضم إلى أوستن لعقد اجتماعات مع كبار المسئولين الإسرائيليين وسيتم التركيز على تقييم العملية العسكرية والأهداف المراد تحقيقها.


وبينما قال مسئول دفاعي كبير إن أوستن سيوصل رسالة مفادها أن الدعم الأمريكي لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لا يتزعزع، كان بايدن مباشرًا بشكل متزايد في تصريحاته العلنية بأن على إسرائيل بذل المزيد من الجهد للحد من إيذاء المدنيين.


ووفقا للتقرير، أثناء وجوده في إسرائيل، سيكون لدى أوستن عدة نقاط محددة يريد التعمق فيها مع الإسرائيليين، بما في ذلك كيفية تخطيطهم لزيادة وصول المساعدات الإنسانية والخطوات التي يتخذونها لتخفيف الضرر الذي يلحق بالمدنيين.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق