مكتبة الإسكندرية تهنئ الفائزة بجائزة حمد للترجمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكتبة الإسكندرية تهنئ الفائزة بجائزة حمد للترجمة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:38 صباحاً

هنأت مكتبة الإسكندرية والعاملون بها، الدكتور يمنى طريف الخولي لحصولها على جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي في دورتها التاسعة لعام 2023، في فئة الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية عن كتاب: "الإسلام والمواطنة الليبرالية.. بحثًا عن اجتماع متشابك" للمؤلف أندرو ف مارش.

وثمنت مكتبة الإسكندرية هذا الإنجاز الكبير، كما تقدم الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية نيابة عن العاملين في المكتبة بأسمى التهاني للدكتور يمنى الخولي متمنيا لها مزيد من التميز والعطاء في خدمة العلم ونشر الثقافة.

Advertisements

 

ومن جانب آخر تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة مؤسسات المعلومات والمهارات المهنية بقطاع المكتبات؛ ندوة بعنوان (دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر في عصر التحول الرقمي)، وذلك الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر، بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.
 

تتناول الندوة عدة محاور هامة منها التهديدات السيبرانية وكيفية حماية أنفسنا، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى حقوق المستخدمين والمحافظ الإلكترونية، وسيتم أيضًا تسليط الضوء على منظومة الشكاوى ومعايير الارتقاء بمنظومة جودة خدمات الاتصالات، ورفع معدلات رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم.
 

وتأتي الندوة في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر العلم والثقافة في كافة جوانب حياة المواطن المصري، ودورها كمركزًا للتميز في إنتاج المعرفة ونشرها، مما يجعلها حريصة على دعوة الرموز من قامات المجتمع المصرية والعربية بفعالياتها المختلفة؛ لما لهم من ثِقَل علمي وفكري وبصمة إيجابية في المجتمع وإضافة مستمرة مجددة ومسايرة لتغيرات العصر ومن ذلك تأتي أهمية إقامة ندوة توعوية للجمهور العام عن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر في عصر التحول الرقمي؛ وذلك لما له من أهمية إستراتيجية كهيئة قومية تدير وتنظم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية – بمقتضى القانون رقم 10 لسنة 2003 – يُراعي في سبيل اضطلاعه بمهامه الشفافية، المنافسة الحرة، وحقوق المستخدمين. وهو المسئول عن خلق بيئة مواتية تحقق المنافسة العادلة بين مختلف المشغلين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مسئوليته عن ضمان تقديم خدمات الاتصالات بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء الجمهورية. ومن هذا المنطلق، يعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تعزيز مجتمع المعرفة، وتوفير التنوع الاقتصادي للدولة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق