مهلة تصحيحية 12 شهراً.. اشتراطات محدثة لنشاط محطات الوقود ومراكز الخدمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهلة تصحيحية 12 شهراً.. اشتراطات محدثة لنشاط محطات الوقود ومراكز الخدمة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 04:42 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود عن صدور الاشتراطات المحدثة لمحطات الوقود ومراكز الخدمة، التي تهدف إلى تنظيم القطاع، وتطويره بما يتواكب مع التطورات والمعايير العالمية في قطاع الطاقة، ويحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا المجال.

وأوضحت اللجنة، اليوم الثلاثاء، أن الاشتراطات المحدثة تسهم في تنظيم عملية إنشاء محطات الوقود ومراكز الخدمة وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة فيها، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وبينت، أن من أبرز هذه الاشتراطات؛ أن يتم تشغيل محطات الوقود عن طريق منشآت مؤهلة لإدارة محطات الوقود ومراكز الخدمة وتشغيلها وصيانتها، وإضافة اشتراطات للمسافات بين محطات الوقود التي تقع داخل حدود النطاق العمراني وخارجها، والاشتراطات الخاصة بالمضخات، والخزانات، والنظافة، والصيانة، والجودة، وتوفير المنتجات.

وأعطى قرار اللجنة، للمحطات القائمة، مهلة تصحيحية مدتها 12 شهرا من تاريخ نشرها الاشتراطات، فيما عدا المهل التصحيحية المحددة في الاشتراطات لبعض المتطلبات، ويستثنى من ذلك اشتراطات الموقع ومسافات موقع المحطة.

وتترأس اللجنة؛ وزارة الطاقة، وتضم في عضويتها كل من وزارة التجارة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة السياحة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الإعلام، ووزارة المالية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بالمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: سنصل إلى 130 جيجاواط من الطاقة المتجددة بالسعودية قبل عام 2030

نمو صادرات النفط الخام السعودي 543 ألف برميل يوميا في أكتوبر..وتراجع حاد للمنتجات

"تمارا" تجمع 1.3 مليار ريال في جولة تمويلية لتصبح أول شركة سعودية مليارية ناشئة

الملك سلمان لأمير قطر: علاقاتنا الأخوية متميزة يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق