تعرف على عقوبة الأهلي بعد انسحابه من كأس الرابطة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على عقوبة الأهلي بعد انسحابه من كأس الرابطة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 09:16 مساءً

أبلغ النادي الأهلي اليوم الثلاثاء رابطة الأندية المحترفة اعتذاره رسميا عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة والمقرر إقامتها خلال شهر يناير، خلال فترة التوقف الدولي بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية.

وقال الأهلي في بيانه أن اعتذاره جاء بسبب تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم وأخيرا بطولة كأس العالم للأندية بجانب المشاركة في الدوري المصري.

Advertisements

وحسب اللائحة المنظمة للبطولة فإن الأهلي سيعاقب بمبلغ مليون جنيه بسبب الاعتذار عن عدم الاشتراك في كأس الرابطة قبل إجراء القرعة.

بند معاقبة الأهلي في لائحة كاس الرابطة

وتنص اللائحة: " اذا اعتذر نادى عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء القرعة يخصم منه مبلغ وقدره ۱.۰۰۰۰۰۰ جنيه - مليون جنيها - قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام".

كأس الرابطة، فيتو

خطاب الأهلى إلى رابطة الأندية

 

وشرح الأهلي في خطابه الأسباب الموضوعية التي كانت وراء الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل ٧٢ ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا

 

وتابع  "ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية التي تجري فاعلياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة. كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر. ومع كل هذا فقد سعى النادي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية.

كل ما سبق الإشارة إليه كان وراء قرار النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة في الموسم الحالي

الأهلى يواجه الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا اليابانى

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا اليابانى في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

وتقام مباراة الاهلى والفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي واوراوا الياباني في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الجمعة المقبل في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

 

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق