المساء الإخباري

وزير الاستثمار يبحث مع نائب رئيس وزراء تايلاند الفرص المتاحة للقطاع الخاص

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاستثمار يبحث مع نائب رئيس وزراء تايلاند الفرص المتاحة للقطاع الخاص, اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 12:38 مساءً

الرياض – مباشر: التقى وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية في مملكة تايلاند، بارنبري بهيدها نوكارا.

وناقش وزير الاستثمار؛ وفقاً لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"؛ سبل دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المتنامية بين المملكة وتايلاند، والفرص المتاحة للاستثمار للقطاع الخاص في البلدين.

يذكر أن وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، افتتح أمس في الرياض، معرض تايلند 2023م، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلندي، بانبري باهيديا.

وتجول القصبي برفقة نائب رئيس الوزراء، وبمشاركة وزير العمل التايلندي، بيبات راتشاكيتبراكارن، وسفير مملكة تايلند، دارم بونثام في المعرض؛ الذي يهدف إلى إبراز حضور تايلند من جديد في الشرق الأوسط، من خلال عرض منتجات وخدمات تايلندية متميزة ومبتكرة في العديد من الصناعات والقطاعات.

ونوه القصبي، بأن الجهود المبذولة خلال العامين الماضيين أثمرت عن شراكات فاعلة بين القطاع الخاص في البلدين؛ مما جعل المملكة العربية السعودية الشريك التجاري الثاني لتايلند من دول المنطقة، وبلغ حجم التجارة 10 مليارات دولار لعام 2022م، بنمو نسبته 38% عن عام 2021م.

ويضم معرض تايلند 2023، نحو 9 قطاعاتٍ رئيسيةٍ هي: قطاع الأغذية والمشروبات، وقطاع السياحة والضيافة، وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE)، وقطاعات الزراعة الذكية والابتكار، والعطور، والصحة والعافية، وقطع غيار السيارات، والمباني الفاخرة والديكور، ومنتجات الاستخدام اليومي.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 علامة تجارية تعرض ما يزيد على 1000 منتج من منتجات الشركات التايلاندية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تستحوذ على 40% في أكبر شركة غاز ونفط بباكستان

السعودية والصين توقعان 60 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية بقيمة 26.5 مليار دولار

الخطيب: المملكة ستوفر 250 ألف وظيفة خلال استضافتها إكسبو 2030

"هدف" يوقع اتفاقيات مع 5 جهات لتدريب وتوظيف 50 ألف مواطن ومواطنة

أخبار متعلقة :