وزير الخارجية الإيراني يهدد إسرائيل بعد مقتل العميد موسوي: تل أبيب تنتظر عدا تنازليا صعبا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الإيراني يهدد إسرائيل بعد مقتل العميد موسوي: تل أبيب تنتظر عدا تنازليا صعبا, اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 01:25 صباحاً

الهجوم البري على غزة ، علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على مقتل المستشار في الحرس الثوري الإيراني في سوريا رضي موسوي، قائلًا:  إنه يتعين على "تل أبيب" أن "تنتظر عدًّا تنازليًّا صعبًا".

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب حسين أمير عبد اللهيان تقدم حسين أمير عبد اللهيان بخالص التعازي لعائلة موسوي والشعبين الإيراني والسوري.

وأضاف: "لقد ناضل هذا الشهيد الكريم بشجاعة لسنوات عديدة إلى جانب الشهيد الحاج قاسم سليماني لضمان أمن إيران والمنطقة ضد الإرهابيين".

Advertisements

وتابع: "تل أبيب تنتظر عدًّا تنازليًّا صعبًا".

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مساء أمس الإثنين، أن اغتيال إسرائيل لمستشار الحرس الثوري في سوريا رضي موسوي "علامة على إحباطه وعجزه وسيدفع ثمن هذه الجريمة بالتأكيد".

 

هجوم إجرامي إسرائيلي على دمشق

من جهته  قال الحرس الثوري، في بيان له، إن ذلك جاء "خلال الهجوم الصاروخي الإجرامي الذي شنه النظام الصهيوني على دمشق"، مؤكدا أن "النظام الصهيوني الغاصب والوحشي سيدفع ثمن جريمة اغتيال أحد رفاق الجنرال قاسم سليماني، والذي كان مسئولا عن دعم جبهة المقاومة في سوريا"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

 

وأفادت الوكالة الإيرانية، في وقت سابق  بأن مستشارًا للحرس الثوري الإسلامي قُتل في سوريا، في غارة إسرائيلية على ريف دمشق.


وقالت الوكالة: "خلال هجوم إسرائيلي على مشارف دمشق،  قُتل سيد رضا موسوي، المعروف باسم سيد رضي، وهو أحد كبار مستشاري الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وأقدمهم".


يشار إلى أن سيد راضي كان يعمل مع الجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل في يناير 2020 في العراق، نتيجة هجوم صاروخي أمريكي.


وكانت إيران، قد نفت اتهاما أمريكيا بأنها هاجمت ناقلة كيماويات قرب الهند.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق