كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان معا لمحاربة الأمية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان معا لمحاربة الأمية, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 07:26 مساءً

قال الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، إن كلية التربية للطفولة المبكرة، نظمت اليوم الأربعاء، ندوة "معًا لمحاربة الأمية" استضافت خلالها الدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية الأسبق ومدير مشروع التنور المجتمعي.

وقالت الدكتورة صفاء محمد احمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم، إن المشاركة في محو الأمية تساعد على سرعة تنمية مهارات الفرد وتنمية المجتمع بشكل عام، وطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، لهن دور فعال في مواجهة الأمية وبناء العقول.

Advertisements

 

وقال مدير مشروع التنور المحتمعي، إن مساهمات طلاب وطالبات جامعة الفيوم،  ساعدت في تحرر ما يزيد عن ٢٢٣١٠ مواطنين من قيود الأمية من أبناء محافظة الفيوم.

وقدمت مدير مشروع التنور المجتمعي بجامعة الفيوم،  عرضا تقديميا للمشروع ومحاوره والفئات المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية  التواصل مع الأميين، وإقناعهم بمزايا التحرر من الأمية.

 

مبادرة المسح الطبي الشامل

يذكر أن كلية الآثار، استضافت الفريق الطبي  لمبادرة المسح الشامل لطلاب جامعة الفيوم،  للكشف عن مرض السمنة بالتعاون مع قسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب، وتم تحرير استبيان بواسطة الطلاب عن العادات الغذائية وتقديم التثقيف الصحي الخاص بالسلوكيات الغذائية الصحية، وقياس الوزن والطول وحساب معدل كتلة الجسم، وتوجية الطلاب الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة إلى عيادة التغذية العلاجية بالمستشفيات الجامعية.

 

مؤتمر الشباب الثاني

افتتح الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، الأحد، المؤتمر الثاني لشباب الباحثين، الذي تنظمه كلية الآداب، بعنوان "تحديات البحث العلمي في العصر الحديث، دور الشباب الباحث في تجاوز العقبات وتحقيق التنمية المستدامة".

 

الاهتمام بشباب الباحثين

وقال رئيس جامعة الفيوم، إن المؤتمر يمثل حلقة مهمة في التواصل بين شباب الباحثين في مختلف المجالات العلمية، ومن الضرورة أن تكون البحوث المقدمة تتناول دراسة لمشكلات اجتماعية راهنة وتسعى لتقديم حلول لها.

فيما قال الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس جامعة الفيوم، لشئون التعليم والطلاب، إن المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بشباب الباحثين، والإيمان بقدراتهم وأفكارهم، والسعي لتطوير عملية البحث العلمي لتتواكب مع المتغيرات الراهنة، وشدَّد على ضرورة ربط الدراسات الأكاديمية بالمجتمع، والسعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توجيه البحوث لخدمة مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي.

 

الأبحاث ودور الشباب

وقال الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الأوراق  البحثية المقدمة في المؤتمر، جاءت متنوعة ومتميزة، وتتناول قضايا ذات أهمية كبيرة، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تعمل على حل مشكلات اجتماعية وإنسانية راهنة.

وأوضح أن المؤتمر يؤكد اهتمام الكلية بالعمل على تطوير البحث العلمي، ويهدف إلى تبادل الأفكار ومناقشة الأوراق البحثية مناقشة علمية رصينة، وتعزيز عملية البحث لدى شباب الباحثين.

وأكد أن شباب الباحثين لهم دور هام وحبوب في تقدم البحث العلمي،  ويجب توجيه أبحاثهم لتكون أبحاثًا تطبيقية تقدم حلولًا علمية سليمة للظاهرة محل الدراسة، ووجه  الباحثين إلى العمل على تنمية إقليم الفيوم من خلال أبحاثهم.

 

الهدف من المؤتمر

وأوضحت الدكتورة  نجوان عاصم منسق المؤتمر، أن الغرض الرئيس للمؤتمر هو تبادل الأفكار والخبرات والعمل بروح الفريق، وقدمت الشكر لكل أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب

، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد

 ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسةالخارجية 

والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـأخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق