رسالة قوية من نواب أمريكيين لـ بايدن بشأن الحرب في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسالة قوية من نواب أمريكيين لـ بايدن بشأن الحرب في غزة, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 09:17 مساءً

أعلن 28 نائبا في  البرلمان الأمريكي أنهم قاموا بتوجيه رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن، جاء فيها إنهم يؤيدون وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين حماس واسرائيل.  

وأكدت رسالة أعضاء الكونجرس، أن عقد هدنة مؤقتة يساعد في إطلاق الأسرى وإغاثة ملايين المدنيين الفلسطينيين  في قطاع غزة، وإرساء سلام دائم في المنطقة.


تطورات الوضع في غزة


وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على عدم تنفيذ أنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان المقبل.

Advertisements

وقف إطلاق النار فى غزة خلال رمضان

وأضاف بايدن وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن إدارة البيت الأبيض حصلت على موافقة إسرائيل على عدم القيام بأنشطة عسكرية خلال شهر رمضان، مرجحًا اقتراب التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة رويترز، عن الرئيس الأمريكى قوله: إنه يأمل أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بحلول الاثنين المقبل.

ونقلت "رويترز" عن مصادر مطلعة على اجتماعات باريس، أن المقترح المقدم لوقف إطلاق النار يتضمن أن المرحلة الأولى من الصفقة ستستمر 40 يوما وسيتم تبادل الأسرى والرهائن بنسبة إجمالية تبلغ 10 إلى واحد، على أن يتم وقف العمليات العسكرية خلال تلك المدة بشكل كامل من كلا الطرفين، ويتم إيقاف عمليات الاستطلاع الجوي الإسرائيلي فوق غزة لمدة ثماني ساعات يوميًا.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير إعلامية، بأن إسرائيل وافقت في قمة باريس، على عدة بنود تشكل جزءا من إطار اتفاق وقف النار في غزة وإطلاق الأسرى، ومنها إطلاق 400 أسير والعودة تدريجيا إلى شمال غزة.

نتائج مفاوضات باريس حول هدنة غزة

وكان مجلس الحرب الإسرائيلي أرسل وفدا تفاوضيا إلى باريس برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع من أجل استئناف المفاوضات بشأن صفقة تبادل للأسرى، حيث تقدر تل أبيب عدد المحتجزين في غزة بنحو 134 إسرائيليا من بينهم جنود، في حين تحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 8000 فلسطيني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق