والد نيرة الزغبي يكشف كواليس التحقيقات وتشريح جثمان ابنته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
والد نيرة الزغبي يكشف كواليس التحقيقات وتشريح جثمان ابنته, اليوم السبت 2 مارس 2024 04:29 مساءً

طالب صلاح الزغبي والد الطالبة نيرة المعروفة بـ طالبة العريش ضحية الابتزاز، بالقصاص من قتلة ابنته.

وقال صلاح الزغبي: “حق بنتي في رقبتي ومش هسمح لأي شخص ياخد شهرة على حسابي أو على حساب بنتي، وأنا من سيتولى الحديث عن ابنتي”. 

وأكد والد “فتاة العريش” أن لديه خبرة في القانون بحكم عمله مع أحد المستشارين، وقال إنه تسلم جثمان نجلته بدون التحدث عن وجود شبهة جنائية بهدف إكرامها بدفنها. 

Advertisements

وتابع والد الضحية: “النيابة فتحت معي تحقيق عاجل في الواقعة وأمرت باستخراج الجثمان وتشريحه وانتقل الطب الشرعي وتعامل مع الجثمان لبيان سبب الوفاة”. 

وأضاف: "وجهت اتهام مباشر لشروق وطه زملاء نجلتي بالجامعة.. ابنتي لن تقدم على الانتحار نهائيا لانها حافظة لكتاب الله.. انا تعبت وشقيت من أجل تحقيق رغبتها في أن تكون طبيبة.. انا مخرجتش من الدنيا غير بنيرة وشقيقتها نادية المتزوجة.. أفنيت حياتي لتحقيق.. لكن لم اكن ان اتخيل ان تعود لي جثة هامدة".

واستنكر والد الضحية موقف مشرفة السكن الجامعي بنقل نجلته للمستشفى دون تحرير أي محضر يفيد بتسممها أو ما حدث لها.

وكانت “فيتو” رصدت قبر نيرة صلاح الزغبي، ضحية الابتزاز على يد زميلتها بجامعة العريش بمسقط رأسها بقرية ميت طريف مركز دكرنس بالدقهلية.

345cafc7b4.jpg
aec1eb7c81.jpg

وقال والد الضحية نيرة صلاح الزغبي: “إنه لم يعلم ما حدث لنجلته، ولكنه فوجئ باتصال من الجامعة يطالبونه بالحضور”، مؤكدا أنه بعد وصوله تبين وفاة نجلته دون معرفة السبب.

وكشف والد نيرة أنه علم من المستشفى أن وفاة نجلته نتيجة تعرضها لحالة تسمم حادة، وأنه أخذ الجثمان بعد تصريح الدفن، وقام بدفن الجثمان. 

وعبر الأب عن صدمته حينما فوجئ بالحديث عن نجلته بأن عددا منّ زملائها قاموا بابتزازها نتيجة خلافات كونها كانت مميزة ومتفوقة فى التعليم، وقال:"لكنني لم أعرف تلك المشاكل التي تم تداولها عبر الإنترنت"، مشددا على أن نجلته لم تفصح له عن أي شيء أو خلافات مع أحد، ودائما ما كانت تطمئنه عليها بأنها بخير. 

وشدد الأب على أنه بعد تداول الواقعة على السوشيال ميديا، وبعد معرفة سبب وفاة نجلته سيقوم بكل الإجراءات القانونية تجاه من قام بابتزازها والتسبب في وفاتها، مؤكدا أنه قام بتحرير محضر بالواقعة. 

وقال الأب: “بعد  دفن الجثمان واستلام الموبايل الخاص بنجلتي، فوجئت ببعض الرسائل بها تهديدات من بعض زملائها، وفوجئت بأشياء كثيرة منها تهديدات لنجلتي، حيث تم مسح الرسائل من الطرف الآخر".

أهل قرية ميت طريف يشيعون عروس الجنة

وكانت قرية ميت طريف التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية اتشحت  بالسواد حزنا علي مصرع  نيرة صلاح الزغبي".

وسيطر الحزن الشديد على أصدقاء نيرة، الذين طالبوا بحق نيرة ممن تنمروا عليها وابتزوها، وأوصلوها لاتخاذ قرار بتخلصها من  حياتها، حيث دشنوا هاشتاج "حق طالبة العريش"، الذي أثار جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. 

هاشتاج حق طالبة العريش

وعلق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على واقعة طالبة جامعة العريش نيرة الزغبي، وقال بقلب مكسور: "دمك في رقبتهم"

وتصد هاشاج طالبة جامعة العريش، تريند مصر على منصة "أكس"، بعد انتشار تفاصيل حادث مصرعها.

حكاية نيرة الزغبي طالبة جامعة العريش

وأصبح حق طالبة جامعة العريش مطلبا عاما لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن نيرة الزعبي، 18 عامًا، تعرضت للتنمر والابتزاز الجنسي من قبل زميل وزميلة لها في الجامعة، ولم تتمكن نيرة من منع ذلك الابتزاز الذي أراد زملاؤها ممارسته عليها، فما كان منها إلا أن اتخذت قرارا بالتخلص من حياتها، بعد الضغط النفسي الشديد الذي تعرضت له. 

بداية حكاية طالبة جامعة العريش، نيرة صلاح الزغبي، ظهرت مع نعي بسيط لأحد أقارب نيرة يدعى خالد الخميسي، في يوم 25 فبراير، قال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله وحده انتقلت إلى رحمة الله تعالى نيرة بنت خالي صلاح الزغبي في ذمة الله.. اللهم اغفر لها وارحمها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة. اللهم صبر والدها ووالدتها وصبرا يا الله على مصيبتنا اللهم امين يارب العالمين ولن نقول غير ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون ادعولها بالرحمة". 

خطة التنمر والابتزار الجنسي من زملاء نيرة 

وبدأ أقاربها وأصدقاؤها يسردون حكاية طالبة جامعة العريشالتي التحقت بـ كلية الطب البيطري بجامعة العريش.

وقالوا انه حدث خلاف بين نيرة وإحدى زميلاتها في جامعة العريش،  فقررت بالتعاون مع زميل آخر، أن يوقعوا نيرة في شرك لابتزازها، وبذلك تكون الزميلة حققت رغبتها في الانتقام، وبدأت خطة التنمر، التي حكاها زملاء نيرة، حيث قامت الزميلة بالتقاط صورة لـ نيرة، داخل حمام سكن الطالبات بالجامعة، وكان آخر ما كتبته نيرة على صفحة غلافها بالفيس بوك "ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين"

زميلة نيرة تلتقط لها صورا من الحمام لابتزازها

وقال زملاء نيرة، الذين رفضوا ذكر أسمائهم حتى لا يتعرضوا للعقاب من قبل الجامعة، أن زميلة نيرة استغلت الصورة التي التقطتها لنيرة، وأرادت الانتقام منها هي وزميلها الآخر صاحب الخطة، وقاموا بالتنمر على نيرة ومارسوا عليها الابتزاز، حيث تعرضت لضغط نفسي شديد.

وأكد زملاء نيرة الزغبي أنها ذهبت لأحد المسئولين بجامعة العريش لتحكي له ما تم ممارسته عليها من تنمر وابتزاز، من قبل زميليها، لكنها لم تلق آذانا صاغية لمشكلتها، لم تتمكن نيرة من التعايش مع الضغط النفسي الشديد الذي تعرضت له، فقررت أن تنهي آلامها وتنمرهم بإنهاء حياتها، وابتلعت حبة الغلة، ورحلت عن الحياة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية

أخبار ذات صلة

0 تعليق