أيهما أوفر في التكلفة صيانة السيارات الهجينة أم الوقود (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أيهما أوفر في التكلفة صيانة السيارات الهجينة أم الوقود (صور), اليوم الأحد 3 مارس 2024 11:30 مساءً

 يهتم المستهلك عند التفكير في اقتناء سيارة معرفة ما يقدمه الوكيل له بعد شراء السيارة، وهو الذي يعرف باسم خدمات ما بعد البيع وذلك بعد ارتفاع أسعار قطع الغيار داخل السوق المحلى وعدم توفير الأخرى.

312.webp


ونحرص فى التقرير التالى تقديم كافة المعلومات عن تكلفة صيانة السيارات الهجين والأخرى التي تعمل بالوقود، وأيهما أرخص من أجل توفير الأموال وعدم الإنفاق الأموال الباهظة فى سيارة السيارات، حيث تحتاج  السيارات إلى تغييرات الزيت، فحص مستوى سائل التبريد، استبدال شمعات الإشعال.

Advertisements


فى بداية الأمر تتميز السيارات الهجينة بعمر فرامل أطول من نظيراتها التقليدية غير الهجينة بسبب الكبح المتجدد تستخدم العديد من المركبات الهجينة الكبح المتجدد، والذي يحول الحركة الأمامية لسيارتك أثناء السير أو الكبح إلى كهرباء. يساعد الكبح المتجدد على إيقاف سيارتك وإعادة شحن البطارية ذات الجهد العالي.

الكبح الميكانيكي والكبح المتجدد

447c2b0f34.jpg


يعمل  النظام تلقائيًا بتخصيص جزء من قوة الكبح لتجديد الطاقة وجزء آخر لنظام الكبح الهيدروليكي التقليدي. إن المزج بين الكبح الميكانيكي والمتجدد هو ما يمنح العديد من السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية إحساسًا فريدًا بدواسة الفرامل. عادةً ما يعني هذا أن وسادات أو أحذية فرامل سيارتك الهجين تتآكل بمعدل أبطأ من نظيرتها غير الهجينة.

ae0a691e10.jpg

 
 
مزايا الكبح بالسيارات الهجينة


اعتمادًا على سيارتك الهجينة، قد تتمكن من قطع مسافة تزيد على 160 ألف كلم قبل أن تضطر إلى استبدال الفرامل، مقارنة بـ 90 إلى 100 ألف كلم التي تقطعها السيارة التقليدية. ومع ذلك، لا تزال فكرة جيدة أن تقوم بفحصها في أي وقت تقوم فيه بصيانة سيارتك، ومن المهم دائمًا التحقق من جدول الصيانة المقترح من قبل الشركة المصنعة لسيارتك، ونظرًا لفترات الخدمة الممتدة لفرامل المركبات الهجينة، يوصي بعض مصنعي المعدات الأصلية بفحص وتشحيم أجهزة الكبح بشكل دوري.


تغيير الزيت

315.webp


السيارات الهجينة تستفيد من الطاقة الكهربائية للعمل في ظل ظروف قيادة معينة، فإنها لا تزال تستخدم محرك الاحتراق الداخلي (ICE) لجزء من الوقت، مما يعني أنها تتطلب تغيير الزيت.

صيانة البطارية الهجينة


تعتمد السيارات الهجينة عادةً على حزمة بطارية عالية الجهد لدفع السيارة جزئيًا قبل بدء تشغيل محرك ICE. يمكن أن تستمر مجموعات البطاريات هذه لفترة طويلة ما لم يتم إهمال المكونات الأخرى مثل المحرك أو نظام المروحة المساعدة. إذا كان لديك سيارة هجينة تعمل بالكهرباء، فمن المهم أن تبقيها مشحونة. يمكن أن يساعد شحن البطارية بانتظام على ضمان استخدام أكبر قدر ممكن من الكهرباء من مجموعة البطاريات ذات الجهد العالي، مما يساعدك على توفير الوقود. تختلف أفضل استراتيجية شحن حسب الطراز، لذا يجب عليك الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك للحصول على المشورة.


صيانة فلتر البطارية


تتميز بعض المركبات الهجينة بمجموعة بطاريات مبردة بالهواء، وتحتوي بعض مجموعات البطاريات المبردة بالهواء على مرشح هواء صالح للخدمة. كما هو الحال مع المحرك، يمكن للبطارية الهجين أن تنتج الكثير من الحرارة. مع البطارية المبردة بالهواء، تقوم المروحة بدفع الهواء البارد من خلال مرشح تبريد البطارية. من المحتمل أن يحتاج مرشح البطارية إلى الفحص والاستبدال من حين لآخر.

جدول الصيانة المقترح


لا تتطلب بعض المكونات الهجينة صيانة دورية كما هو الحال في كثير من الأحيان، لكن سيارتك ستظل بحاجة إلى الصيانة بشكل روتيني. ستحتاج إلى البقاء على اطلاع على دورات الإطارات، وفحوصات سائل الفرامل، واستبدال مرشح هواء المحرك، وعمليات فحص نظام التبريد عالي الجهد. تأكد من مراجعة دليل المالك الخاص بك لتحديد جدول الصيانة الهجين الخاص بسيارتك

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق