الشركات المنفذة لمترو الإسكندرية تتسلم باقي خط أبو قير لبدء أعمال المشروع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشركات المنفذة لمترو الإسكندرية تتسلم باقي خط أبو قير لبدء أعمال المشروع, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 07:21 مساءً

تسلمت الشركات المنفذة  لمترو الإسكندرية كامل خط أبو قير تمهيدا لتحويله لمترو كهربائى لخدمة أهالي الإسكندرية وتقليل الضغط على حركة نقل الركاب على مدار الساعة.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدأت في رفع قضبان قطار أبو قير تمهيدا لأعمال تحويله إلى مترو أنفاق وفقًا لخطة وزارة النقل التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي عن إيقاف تشغيل قطار أبو قير في القطاع من (محطة مصر حتى محطة سيدي جابر) كمرحلة أولى بدءًا من أمس الجمعة الموافق 5/ 1/ 2024 في إطار حرص الوزارة  على  توفير وسيلة نقل جماعي حضاري أقل تلوثا على البيئة  وأكثر سرعة وأمانا للمواطن داخل محافظة الإسكندرية.

Advertisements

 

خطة وزارة النقل في إيقاف تشغيل قطار أبو قير

 

وزارة النقل

إلى أنه سيتم وقف الخط السكة الحديد أبوقير بناء على الخطة المعلنة  كالتالي: 

1-  إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (محطة مصر حتى محطة سيدي جابر) كمرحلة أولى بداية من اليوم الجمعة الموافق 5/ 1/ 2024

2 -  إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (أبوقير حتى المنتزه) بداية من  1/ 2/ 2024.

3-  إيقاف تشغيل القطار في القطاع من (سيدي جابر حتى المنتزه) بداية من  1/ 3/ 2024

وتقوم وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو، وسيتم الإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية.

 

خطة الوزارة في توفير وسائل مواصلات بديلة لقطار أبو قير

 وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية لتوفير وسائل مواصلات بديلة قطار أبوقير الحالي أثناء فترة تنفيذ مشروع المترو، وسيتم الإعلان عن هذه الوسائل والمسارات الخاصة بها عن طريق أجهزة محافظة الإسكندرية.

 

مراحل إنشاء مترو الإسكندرية 

وزارة النقل أكدت على أنه سيتم تحويل خط أبو قير إلى مترو كهربائي بحيث يمتد بطول 43.2 كيلو متر ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل منفصلة، الأولى تمتد من محطة أبو قير حتى محطة مصر بطول 21.7 كم حيث تمتد في مسار سطحي بطول 6.5 كم من محطة مصر حتى ما قبل محطة الظاهرية ثم في مسار علوى بطول 15.2 كم  حتى محطة أبو قير ويشتمل على (20) محطة وتبلغ السرعة التشغيلية للخط 100 كم/ساعة.

سيتم تبادل الخدمة مع خط سكك حديد (القاهرة - الإسكندرية) في محطة مصر ومع ترام الرمل في محطتي سيدي جابر وفيكتوريا ومع خط سكك حديد رشيد في محطة المعمورة كما أنه من المخطط مد الخط  باتجاه برج العرب ليربط مع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع وباتجاه أبو قير الجديدة ليربط مع الخط الرابع من القطار الكهربائي السريع بهدف ربط شبكات النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية مع بعضها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق