رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مدير المركز القومي للسينما

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مدير المركز القومي للسينما, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 08:26 مساءً

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الـ25، جاء اللقاء بحضور المخرج محمد محمدين. 

 

 

تنمية مواهب طلابها 

وخلال اللقاء أكد الدكتور ناصر مندور على حرص الجامعة على تنمية مواهب طلابها، لافتًا إلى أن الكورال والموسيقى والمسرح والتمثيل يحظى باهتمام طلابي كبير. 

 

إقامة ورش فنية 

مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى إقامة ورش فنية في التمثيل والغناء والعزف وغيرها من المجالات، مؤكدًا على أن مهرجان المسرح هذا العام كان طلابي خالص، فقد عرض الطلاب مواهبهم المتنوعة في الديكور وتصميم الملابس والسيناريو والكتابة والإخراج والتمثيل، مضيفًا  أن الجامعة استعانت هذا العام بالمخرج المتميز أحمد طه، مما أدى إلى صقل مواهب الطلاب ووصولهم إلى المستوى الاحترافي. 

Advertisements

 

ترحيب بالمشاركة في مهرجان السينما 

ورحب الدكتور ناصر مندور بأن يكون للجامعة دور في الدورة القادمة من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة. 

 

عراقة مهرجان السينما 

ومن جانبه أكد الدكتور حسين بكر أن مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي، ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث انطلقت أولى دوراته عام 1991. 

جانب من اللقاء، فيتو 

مشيدًا بالنماذج المشرفة التي رآها من طلاب جامعة قناة السويس أثناء المهرجان، معربًا عن تقديره التام لدور الجامعة في رعاية الطلاب الموهوبين، مقدمًا استعداده التام لإقامة ورش عمل في التمثيل والسيناريو والإخراج لطلاب الجامعة المهتمين بالفنون السينمائية، موضحًا أن المهرجان هذا العام شهد الاحتفال بعدد من المئويات منها مئوية رائد السينما التسجيلية المخرج عبد القادر التلمساني، من خلال عرض 3 أفلام من أفلامه، مبديا رغبته في أن تتيح الجامعة مسارحها لعرض الأفلام التسجيلية خلال الدورة القادمة للمهرجان. 

فيما رحب الدكتور ناصر مندور بالفكرة، مؤكدًا أن الجامعة تُدعم الثقافة، وتسعى إلى تنمية واستثمار الأفكار الجيدة خاصة التي تعمل خارج الصندوق.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق