إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسماء المقترحة من قبل حماس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسماء المقترحة من قبل حماس, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 08:26 مساءً

ذكرت قناة العربية الاخبارية أن إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسماء المقترحة من قبل حماس وسط الحديث عن هدنة مرتقبة بين قبل حلول شهر رمضان.

وكانت قد أفادت تقارير إعلامية، اليوم، إن حركة حماس مستمرة في المفاوضات الجارية فى القاهرة الرامية للتوصل لوقف إطلاق النار فى غزة، على الرغم من رفض إسرائيل حضور المحادثات.

جولة جديدة من المفاوضات فى مصر


تتواصل جولة مفاوضات التهدئة بـ قطاع غزة لليوم الثاني بالقاهرة بمشاركة مصر وقطر وحركة حماس، والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت هذه الجولة من المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار فى غزة قد بدأت أمس الأحد، وكان من المفترض أن يُشارك فيها الجانب الإسرائيلي لكنه تغيّب عن المشاركة.

Advertisements

وتعمل القاهرة والدوحة، على محاولة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات وترسيخ مسار سياسي يضمن قيام دولة فلسطينية استنادا إلى مبدأ حل الدولتين.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أمس الأحد، إن إسرائيل قررت مقاطعة محادثات وقف إطلاق النار فى غزة  التى تستضيفها القاهرة.

ووفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن الإعلام العبري مزاعمه، إن قرار الاحتلال الإسرائيلي مقاطعة محادثات القاهرة، جاء بعد رفض حركة حماس أن تعطي إسرائيل قائمة بأسماء الأسرى الأحياء لدى الحركة في غزة.


ضغوط أمريكية لعقد هدنة في غزة


وفي ظل الحديث عن وقف محادثات لوقف إطلاق النار، قال مسؤول إسرائيلي لقناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية أمس، إن هناك ضغوطا أمريكية مكثفة على الجميع للوصول إلى اتفاق.
ويريد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يتعرض لضغوط متزايدة من الديمقراطيين التقدميين، بشدة وقف إطلاق نار مؤقت في غزة. وهو يرى أن التوصل إلى اتفاق بشأن الاسرى الذين تحتجزهم حماس هو السبيل الوحيد للحصول عليه مع الحفاظ على دعمه الثابت لإسرائيل.
وفود حماس وقطر وأمريكا فى مصر
ووصلت أمس الأحد وفود حركة "حماس" وقطر والولايات المتحدة إلى مصر لاستئناف مفاوضات الهدنة في غزة.
وأكد مصدر في "حماس" أن اتفاق الهدنة في غزة قد يتم خلال "24 إلى 48 ساعة"، في حال وافقت إسرائيل على المطالب الفلسطينية.
ويجري الحديث عن هدنة مدتها ستة أسابيع تشمل الإفراج عن رهائن تحتجزهم "حماس" وأسرى فلسطينيين في إسرائيل، ودخول كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة. 
وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ 150 مخلفة حتى الآن أكثر من 30 ألف شهيد، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول رمضان، وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق