البنتاجون: القواعد الأمريكية تعرضت لـ78 هجوما في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنتاجون: القواعد الأمريكية تعرضت لـ78 هجوما في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر, اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 11:28 مساءً

طوفان الأقصى، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” باتريك رايدر: أن هناك 66 جنديا أمريكيا أصيبوا بجروح طفيفة جراء الهجمات في سوريا والعراق.

 

الهجمات علي القواعد الأمريكية 


وأكدت المتحدثة باسم البنتاجون، فى مؤتمر صحفى، أن عدد الهجمات ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق بلغ 78 منذ 17 أكتوبر.

 

ردع التهديد الإيراني

وأوضحت: لسنا في صراع مسلح مع الحوثيين، ووجودنا في المنطقة يهدف لردع التهديد الإيراني.

 

وأفادت وكالة “رويترز” بالأمس نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بأن موجات الهجمات التي يشنها الحوثيون قد لا تستهدف السفن الحربية الأمريكية بنهاية المطاف.

Advertisements

 

البنتاجون يستعد للتحرك ضد الحوثيين


وأكد “البنتاجون”: إذا قررنا التحرك ضد الحوثيين فسيكون ذلك في الوقت والمكان اللذين نختارهما.

 

تحرك إسرائيل
 

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية،، أن إسرائيل بحثت مع دول أخرى إنشاء قوة لحماية الملاحة بالبحر الأحمر، على خلفية هجمات الحوثيين على سفنها.

 

هجمات الحوثيين 
 


من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، مساء اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة تواصل التشاور مع حلفائها بشأن الرد على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، لافتا إلى أن واشنطن لديها كل الأسباب للاعتقاد أن الهجمات تتم بتمكين كامل من قبل إيران.

 

إيقاف الملاحة البحرية أمام السفن الإسرائيلية
 


وأعلن يحيي سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد الماضي، إيقاف الملاحة البحرية أمام سفن دولة الاحتلال الإسرائيلي، نصرة للشعب الفلسطيني.


وأضاف المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله: "سنستأنف استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي بضربات موجعة وقاصمة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق