وزيرة البيئة: القيادات النسائية شريك النجاح بكافة المناصب ونستعد لقمة cop27

وزيرة البيئة: القيادات النسائية شريك النجاح بكافة المناصب ونستعد لقمة cop27
وزيرة البيئة: القيادات النسائية شريك النجاح بكافة المناصب ونستعد لقمة cop27
القاهرة - " وكالة أخبار المرأة "

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الحقبة الحالية شهدت تواجد المرأة بقوة في الحكومة المصرية خاصة على مستوى الحقائب الوزارية التي تولت رئاستها.
وأضافت وزيرة البيئة خلال كلمتها بمنتدى الخمسين “المرأة المهنية في الحياة العامة_ ريادة وتمكين”، أنها تولت حقبة البيئة منذ ثلاث سنوات ونصف، ويساعدها 3 سيدات، مشيرة إلى أن هناك إصرار على إنجاح كامل ملفات البيئة خلال الفترة الراهنة بدعم من جهود السيدات المتواجدات داخل الوزارة.
وأشارت إلى تواجد عديد من القيادات النسائية في مناصب شديدة الأهمية، حيث تتولى سيدة جهاز شئون البيئة في سيناء ويعاونها 3 آخرين، ودفعنا ذلك لتطوير الفكر الخاص بتمكين المرأة المصرية.
لفتت وزيرة البيئة إلى أن 50٪ من مساحة الفيوم عبارة عن محميات طبيعية، وتم استغلال ذلك في دعم دور المرأة بها من خلال الأعمال داخل المحميات، وساهمت فرص العمل التي وفرت للسيدات في زيادة دخلهن بنحو 460٪ بسبب المشغولات داخل المحميات.
وأكدت ياسمين فؤاد، أن أول شركة لإنتاج البايوجاز من المخلفات تم تأسيسها بواسطة سيدة، وتم ذلك في مبادرة حياة كريمة، وحاليا هناك 26 شركة ناشئة في هذا المجال
وأوضحت أن هناك كثير من الشباب والفتيات عرضوا على الوزارة المشاركة في مؤتمر cop27 الذي سينظم في مصر العام القادم، وذلك من أجل إنجاحه لأهميته في حماية المناخ، مشيرة إلى المحاولات المستمرة لدعم المناخ من خلال المرأة.
ودعت وزيرة البيئة منتدى الخمسين لدعم ريادة الأعمال للفتيات فيما يتعلق بآثار تغير المناخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإفتاء توضح الوقت الصحيح لصلاة العيد وكيفية أدائها
 
يلا شوت