متنفس المواطنين في المناسبات، الزراعة تحسم أمر فتح حديقة الحيوان في عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متنفس المواطنين في المناسبات، الزراعة تحسم أمر فتح حديقة الحيوان في عيد الفطر, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 02:28 صباحاً

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استمرار أعمال التطوير في حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأورمان، والتي يقوم على أعمال تطويرها تحالف شركات تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات وتحت إشراف الاتحادين الدولي والإفريقي لحدائق الحيوان وبالتعاون مع أكبر مكاتب الاستشارية الهندسية العالمية.

 

موقف حديقة الحيوان في عيد الفطر

 وأن الحديقتين لن تكونا متاحتين أمام الجمهور خلال عيد الفطر المقبل.

وأكدت الوزارة أنه سيتم فتح حديقة الأسماك بالجبلاية أمام المواطنين خلال الأعياد وطول العام كونها لا تدخل داخل مخطط التطوير الجاري لحدائق الحيوان والأورمان. 

Advertisements

وسيتم فتح حدائق الحيوان في بعض المحافظات مثل الإسكندرية والفيوم وبني سويف وكفر الشيخ والشرقية أمام الجمهور.

 

تطوير حدائق الحيوان والأورمان

ويتضمن مشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة زيادة عدد فصائل الحيوانات المعروضة بالحديقة من 71 قبل التطوير إلى 186 فصيلًا، فضلًا عن زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًا، إلى جانب إضافة أماكن جديدة للعروض لإضافة نشاطات جديدة أمام الزوار.

‏كما يتضمن المشروع إقامة مراكز تعليمية بهدف تعليم الأطفال وإضافة جزء ترفيهي إليها، إلى جانب زيادة عدد المرافق الخدمية ومناطق البيع والمراكز الأمنية.

وكشفت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مخطط تطوير حديقة الأورمان يتضمن نقل فصائل الطيور التي كانت تعرض في حديقة الحيوان إلى حديقة الأورمان.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق