طريقة عمل عصير البرتقال، منعش ومغذي على الإفطار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة عمل عصير البرتقال، منعش ومغذي على الإفطار, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 12:15 مساءً

طريقة عمل عصير البرتقال، عصير البرتقال من العصائر الطبيعية الشهيرة التى لها شعبية كبيرة لمذاقه المميز، وقيمته الغذائية العالية.

وطريقة عمل عصير البرتقال، سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وفى شهر رمضان المبارك تحرص ربات البيوت على تحضيره على الإفطار.

وتقدم الشيف نيفين عباس، طريقة عمل عصير البرتقال.

مكونات عمل عصير البرتقال:-

2 حبة برتقال

كوب ثلج

سكر

طريقة عمل عصير البرتقال:-

  • يقشر البرتقال.
  • يوضع في الخلاط مع السكر ويخفق.
  • ثم يصفي جيدا.
  • يوضع الثلج له ويخفق مرة أخري.
  • ثم يقدم باردا على الإفطار.
طريقة عمل عصير البرتقال، فيتو 

فوائد البرتقال 

والبرتقال له فوائد عظيمة تدفعنا لتناوله، ومن فوائد البرتقال:-

- يعد البرتقال مصدرا غنيا جدا بفيتامين "سى"، والذي يعمل على تقوية الجهاز المناعى للإنسان وحمايته من الأمراض الموسمية كنزلات البرد والإنفلونزا.. فتناول كوب واحد من البرتقال يوميا يحمى من تلك الأمراض طوال فصل الشتاء.

Advertisements

- يعد البرتقال من الأطعمة المقوية للأعصاب وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم وهم من العناصر المهمة لصحة المخ وتعزيز الخلايا الدماغية، كما يساعد أيضا على زيادة التركيز والانتباه خلال اليوم الدراسى.

- البرتقال من الفواكه التي تتمتع برائحة غنية وذكية تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وقتل البكتيريا المسببة لتلك الرائحة، كما يحمى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية.

- ويعد عصير البرتقال الطبيعي من أفضل وسائل إنقاص الوزن فاعلية بالرغم من اعتباره فاتحًا للشهية، إذ لا يحتوي عصير البرتقال على نسبة تذكر من الدهون فسعراتها الحرارية منخفضة، كما أنه يضم نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والتي تعطي الإحساس بالشبع، وتساعد على التخلص من السمنة والكرش.

- والأبحاث الحديثة أكدت أن البرتقال افضل وسيلة لخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم بأكثر من 12%، كما أنه منشط للدورة الدموية، كما أن استهلاك عصير البرتقال يوميًا يحسن من صحة القلب؛ وذلك بسبب احتوائه على مركب الهسبريدين الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من عوامل الخطر المرتبطة بالإصابة بأمراض القلب. 

- وتناول حبة برتقال يوميًا، أو كوبًا من عصير البرتقال الطازج خلال فترة الحمل يضمن إنجاب طفل سليم ويساعد الأم على تخطى العديد من اضطرابات فترة الحمل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق