سعاد صالح: من حق الخاطب أن يعاين خطيبته ويشوف كل حاجة حتى لو منتقبة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعاد صالح: من حق الخاطب أن يعاين خطيبته ويشوف كل حاجة حتى لو منتقبة (فيديو), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 02:36 صباحاً

سعاد صالح، قالت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "الخطبة مجرد وعد بالزواج وليست زواجًا، واختلف الفقهاء في ما يرى الخاطب من مخطوبته".

 

نظر الخاطب إلى مخطوبته

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "أسرار" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر بقناة "النهار": "حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قال للخاطب انظر إليها دون أن يحدد، وبعض العلماء ذهبوا إلى أن ينظر الخاطب إلى الوجه والكفين قياسًا على ما ينظر من المخطوبة أثناء الصلاة، والحنابلة قالوا ينظر إلى ما يظهر منها أثناء قيامها بالأعمال المنزلية أي الساقين والذراعين".
 

Advertisements

 

وتابعت سعاد صالح: "لم أقل أو أصرح بأنه يحق للخاطب أن ينظر إلى خطيبته وهي عريانة، هذا غير صحيح ولا يجوز".
 

رؤية الخاطب لخطيبته

وأكدت: "من حق الخاطب يشوف شعر خطيبته ولو منتقبة يشوف وشها وشعرها، وأنا مصرة أنه يحق أنه يعاينها".
 

موقف صحابي في عهد الرسول

ولفتت: "صحابي أيام الرسول صلى الله عليه وسلم قال تزوجت  امرأة وكنت أختبئ منها حتى دعاني ما أتقدم إليها، يعني أنه كان يراها خلسة وفي السر حتى أعجب بشيء فيها فتزوجها".
 

رأي مذهب الظاهري

وأشارت: "مذهب ابن حزم الظاهري ما عندهوش اجتهاد ومفتوح أوي ويقول انظر إليها وهي عريانة، أي ينظر الخاطب إلى خطيبته وهي عريانة ولكننا لا نأخذ بهذا المذهب".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.  

أخبار ذات صلة

0 تعليق