عرض ملابس النساء الداخلية ووضع سجاد الصلاة بالمرحاض، فيديوهات مشينة لجنود الاحتلال في بيوت غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عرض ملابس النساء الداخلية ووضع سجاد الصلاة بالمرحاض، فيديوهات مشينة لجنود الاحتلال في بيوت غزة, اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 10:29 مساءً

انتشرت مؤخرًا مقاطع مصورة مسجلة وصور تُظهر جنودًا إسرائيليين يتصرفون بطريقة مهينة في غزة، كترديد شعارات عنصرية تدعو لمحو غزة، واستعراض ملابس داخلية للنساء.

 

انتقادات دولية لجيش الاحتلال

وقال تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس": إنه تم تصوير المقاطع المسجلة من قبل جنود الاحتلال أنفسهم أثناء وجودهم في غزة، مما سبب حرجًا لـجيش الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يواجه فيه انتقادات دولية بسبب تكتيكاته العنيفة، وارتفاع عدد الشهداء في غزة.

Advertisements

وفي أحد هذه المقاطع يركب الجنود دراجات هوائية وسط الأنقاض وفي صورة أخرى يقوم جندي بنقل سجادات صلاة المسلمين إلى دورات المياه.

— Arab-Military (@ashrafnsier) https://twitter.com/ashrafnsier/status/1733780359903424948?ref_src=twsrc%5Etfw

وفي صورة ثالثة يقوم جندي بتصوير خزانة الملابس الداخلية التي تم العثور عليها في منزل في غزة.

اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية 

وفي صورة أخرى، يجلس جندي إسرائيلي أمام غرفة كتب عليها شعار محكمة حاخامات خان يونس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحركة حماس في المدينة والمناطق المحيطة بها.

في واحدة أخرى، يمكن مشاهدة جندي إسرائيلي يقف بجوار كلمات مكتوبة باللون الأحمر على مبنى تقول: "بدلًا من محو الكتابة على الجدران، دعونا نمحو غزة".

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) https://twitter.com/skynewsarabia/status/1733512629061070965?ref_src=twsrc%5Etfw

ويرى منتقدون أن هذه المقاطع الجديدة، التي تم تجاهلها إلى حد كبير في إسرائيل، تعكس مزاجًا وطنيًا داعمًا إلى حد كبير للحرب في غزة، وسط تعاطف محدود مع محنة المدنيين في القطاع.

وقالت درور سادوت، المتحدثة باسم منظمة  "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، التي توثق منذ فترة طويلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، إن "التجرد من الإنسانية في رأس السلطة يمتد ليصل إلى الجنود”.

وظهرت المقاطع بعد أيام قليلة من تسريب صور ومقاطع مصورة لفلسطينيين محتجزين في غزة وقد جُردوا من ملابسهم، وكانوا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي، وهو ما لفت انتباه المجتمع الدولي أيضًا.

 

واستشهد أكثر من 18400 فلسطيني في غزة، أكثر من ثلثيهم من النساء والأطفال، نتيجة الغارات الإسرائيلية، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق