القناة 12 الإسرائيلية: مقترح لتبادل الأسرى يشمل وقف إطلاق نار إنساني في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القناة 12 الإسرائيلية: مقترح لتبادل الأسرى يشمل وقف إطلاق نار إنساني في غزة, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 09:16 مساءً

أعلنت القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أن هناك مقترحا لعقد صفقة لتبادل الأسرى بين  إسرائيل وحماس يشمل وقف إطلاق نار إنساني بشكل مؤقت.

 صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة لموقع "العربية نت" السعودي، اليوم الأحد، أن الاجتماع الذي عقد بين رئيس الموساد دافيد بارنياع ورئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة لإطلاق سراح الأسرى في  قطاع غزة كان إيجابيا.


رئيس الموساد فى قطر 


وقالت المصادر، إن هذا الاجتماع الأخير تم التخطيط له قبل مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين بنيران الجيش الإسرائيلي في غزة أول أمس الجمعة، لكن هذا الحادث جعل محادثات الإفراج عن الأسري أكثر إلحاحا، بحسب شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية.

وكان مسؤول إسرائيلي قال لـ "سي.إن.إن" الخميس: إن حكومة مجلس الحرب الإسرائيلية، تعتبر أن "الظروف غير مناسبة" لمحاولة استئناف المحادثات.

وكان الاجتماع جاء بعد إلغاء الحكومة الإسرائيلية زيارة كان من المفترض أن يقوم بها بارنياع إلى الدوحة في وقت سابق من الأسبوع.

Advertisements


تفاصيل لقاء رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر


ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكى، عن مصادر قولها إن اللقاء، الذي عقد في أوروبا، هو الأول بين مسؤولين إسرائيليين وقطريين كبار منذ انهيار هدنة إنسانية استمرت أسبوعا في مطلع ديسمبر.

ونسب الموقع لأحد المصادر قولها إن المحادثات كانت مجرد بداية، وإن عملية التفاوض ستكون طويلة وصعبة ومعقدة.
وتوسطت مصر وقطر وأمريكا في اتفاق أواخر الشهر الماضي بين حماس وإسرائيل، أفرجت الحركة بموجبه عن أكثر من 100 امرأة وطفل كانت تحتجزهم منذ عملية طوفان الأقصى، مقابل إفراج إسرائيل عن 240 امرأة وقاصرا في سجونها.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق