صحتنا فى بيئتنا، مبادرة لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الصحة والنظافة العامة بالأقصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحتنا فى بيئتنا، مبادرة لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الصحة والنظافة العامة بالأقصر, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 10:28 صباحاً

افتتح اللواء  مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر ودكتورة سيلينا بايراكتا ريفينش رئيس قسم الحفاظ علي حياة الأطفال ونماؤهم بمنظمة اليونيسف والدكتور صفوت جارح عبدالعظيم وكيل مديرية التربية والتعليم، معرض منتجات طلاب المدارس.

وتتضمن أهداف المبادرة  ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الصحة العامة والنظافة الشخصية والحفاظ على الصرف الصحي والتغيرات المناخية، وتم تقديم فقرات من الطلبه تخص هذه الأهداف، بحضور الدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف والأستاذ حسين كامل منسق مبادرة (صحتنا في بيئتنا) باليونسيف.

Advertisements


ورحب رئيس شركة مياه الأقصر فى كلمته بالحضور وأثنى على المبادرة وأعرب عن إمتنانه بهذا المعرض ونتاج مبادرة صحتنا فى بيئتنا وذلك من خلال التعاون المثمر بين الحكومة المصرية ومنظمة اليونيسيف والتنسيق بين الشركة واليونيسيف وتنفيذ أنشطة برنامج المياه والإصحاح البيئي.

وأوضحت يلينا بايراكتا ريفينش رئيس قسم الحفاظ علي حياة الاطفال ونماؤهم بمنظمة اليونيسف في كلمتها أن المبادرة جاءت لتوعية النشئ خاصة في ظل التغيرات المناخية الحالية وذلك بهدف تعريف الأطفال بطرق التعامل معها وحفاظهم على صحتهم وعلى نظافتهم الشخصية.

وأثنت الدكتورة إيمان عبد العال مدير عام التعليم بالأقصر على ما قدموه طلاب المدارس من إبتكارات تمثل وعيهم بقضايا مياه الشرب وطرق الحفاظ على شبكات الصرف الصحى والحفاظ على البيئة والنظافة الشخصية.


وقدمت منظمة اليونسيف درع التكريم الى رئيس شركة مياه الأقصر والى وكيل مديرية التربية والتعليم.


ويذكر أن مبادرة (صحتنا فى بيئتنا) أستمرت طلية الثلاث أشهر الماضية، في إطار برتوكول التعاون بين شركة مياه الأقصر واليونيسيف والتربية والتعليم، تشتمل على المحاور الأتية، توعية التلاميذ بعدد (150) مدرسة إبتدائية حكومية وصيانة مرافق المياه بعدد (25) وحدة صحية بالمحافظة، وتنفيذ وصلات مياه شرب / صرف صحي ضمن مشروع القرض الدوار.

ويشمل البرنامج على تدريب عدد (20) من كوادر شركة المياه والتربية والتعليم علي مهارات التدريب لتنفيذ خطة توعية التلاميذ بالمدارس،وذلك في إطار الشراكه بين شركة مياه الأقصر ومديرية التربية والتعليم بالأقصر ومنظمة يونسيف مصر.

كما تم بدء تنفيذ الأعمال بعقد 4 إجتماعات لمديرى المدارس شملت حضور (150) مدير مدرسة  بمختلف مدن ومراكز محافظة الأقصر تم توزيعها على المديريات التعليمية.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق