بن غفير يهدد رئيس أركان الاحتلال، خلاف حاد داخل الكابينيت الإسرائيلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بن غفير يهدد رئيس أركان الاحتلال، خلاف حاد داخل الكابينيت الإسرائيلي, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وقوع خلافات حادة داخل المجلس الوزاري المصغر للحرب على غزة "كابينيت الحرب" بسبب غناء بعض جنود جيش الاحتلال في مسجد بمدينة جنين.

خلاف داخل كابينت الحرب الإسرائيلي

وذكرت القناة الإسرائيلية الـ12، مساء اليوم الثلاثاء، أن خلافا حادا وقع بين وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، ورئيس  أركان الاحتلال، هرتسي هليفي، وصل إلى حد الصراخ بينهما وتهديد كل طرف للآخر، وذلك خلال جلسة "الكابينيت".


وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن الوزير بن غفير هاجم  رئيس أركان الاحتلال، وطالبه بإخراج الجنود الذين أدوا صلوات تلمودية في مسجد جنين، من الخدمة العملياتية، بدعوى أن القيادات السياسية هي صاحبة القرار.

Advertisements

شجار بين رئيس أركان الاحتلال وبن غفير


في وقت رد عليه رئيس الأركان، الجنرال هاليفي بـ"أنت مخطئ، أنا من أقرر ما هو أخلاقي وما هو غير ذلك في الجيش.. لا تهددني".


وعلى الفور، نشر بن غفير تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على "إكس"، مساء اليوم الثلاثاء، أكد من خلالها أنه اختلف مع هاليفي، مطالبا بإطلاق أو إعادة الجنود الذين اقتحموا المسجد في مدينة جنين إلى نشاطهم على الفور، بدعوى أن هذا الأمر يمس بمعنويات الجنود الذين يقاتلون، وأن قرار تسريحهم من الخدمة العسكرية يضر بجميع جنود الجيش الإسرائيلي.


وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء يوم الخميس الماضي، أن أحد جنود الجيش الإسرائيلي قد اقتحم مسجدا وقام بأداء طقوس تلمودية بداخله والغناء أيضا، ما دفع بقيادة الجيش نفسه إلى إبعادهم عن "النشاط".


وبدوره، قال إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إنه لا مجال لتأديب هؤلاء الجنود في أثناء الحرب، ولا داعي لذلك الأمر، بدعوى أنها أمور لا تهم الجيش الإسرائيلي.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق