الصحة الفلسطينية: مجازر الاحتلال تسفر عن استشهاد 100 فلسطيني في قصف على غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة الفلسطينية: مجازر الاحتلال تسفر عن استشهاد 100 فلسطيني في قصف على غزة, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 11:36 مساءً

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، "إن  جيش الاحتلال يرتكب مجازر متتالية طالت كل مناطق قطاع غزة دون استثناء، راح ضحيتها نحو 100  شهيد ومئات المصابين".

قصف إسرائيلي على غزة


وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد ذكرت أن 50 فلسطينيا  استشهدوا وأصيب آخرون في قصف للطيران الإسرائيلي على برجين سكنيين في حي الرمال بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن "طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنين انتشلوا جثامين 50 شخصا على الأقل و12 مصابا من تحت أنقاض البرجين السكنيين، وما زالت المحاولات متواصلة لانتشال 50 مفقودا من تحت الأنقاض".

وتوقفت معظم المستشفيات في غزة عن العمل بسبب الحرب وكانت الخدمات الصحية في شمال غزة هي الأكثر تضررا.

وشن الطيران سلسلة غارات على مناطق واسعة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ويعيش في غزة 2.3 مليون شخص، معظمهم نزحوا من منازلهم بسبب الهجوم الذي شنته إسرائيل عقب توغل حماس في السابع من أكتوبر، في حين دفع الكثيرون إلى النزوح إلى جنوب غزة.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الضحايا إلى 19667  شهيدا ونحو 52.6 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Advertisements

 

مقتل 464 جنديا إسرائيليا فى غزة 


أعلن  جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثالث جندي خلال اليوم في المعارك الدائرة على محاور التوغل شمالي قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى منذ 7 أكتوبر إلى 464 جنديا.

 

حصيلة قتلى جيش الاحتلال في غزة

وأكد بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي "مقتل أحد الجنود خلال اشتباكات في شمالي قطاع غزة، وهو الثالث الذي يعلن عنه اليوم ما يرفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية ليلة 27 أكتوبر الماضي إلى 137 قتيلا، وحصيلة قتلاه منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 464 قتيلا".

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية "قتل الرقيب "ماعوز فنكشتاين" من الكتيبة 551، خلال المعارك في شمال قطاع غزة".
وأعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، عن خوضهما اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في قطاع غزة، ودمرت خلالها عدد من الآليات الإسرائيلية وقتلت وجرحت العديد من الجنود.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم، عن تنفيذ عديد من العمليات العسكرية النوعية ضد إسرائيل للرد على عدوان الاحتلال بحق المدنيين فى غزة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق