المساء الإخباري

القناة 13 الإسرائيلية تكشف تفاصيل صفقة تبادل أسرى منتظرة مع حماس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القناة 13 الإسرائيلية تكشف تفاصيل صفقة تبادل أسرى منتظرة مع حماس, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 11:31 مساءً

صفقة الأسرى، أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، في نبأ عاجل منذ قليل، نقلا عن مسئولين، عن صفقة تبادل أسرى منتظرة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

 

صفقة تبادل أسرى جديدة

وأكدت: أن الصفقة المطروحة تتضمن إطلاق 30 إلى 40 رهينة مقابل إطلاق سراح أسرى بارزين.

 

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن مسئولين إسرائيليين كبار قالوا: "إنه يتم النظر في إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة أسبوعين".


إسرائيل تسعى لعقد صفقة أسرى مع حماس
 

وأضاف المسئولون الإسرائيليون أن هذه الخطوة  هدفها إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين الذين ما زالوا في قبضة حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.

Advertisements


وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلية تضع اهتمامها على تحقيق هدنة طويلة للسماح لحماس بجمع الأسرى المتبقين ونقلهم إلى مكان آمن.

 

كما أفادت التقارير أن إسرائيل قد تتعهد في هذا الوقت أيضًا بسحب جزء من قواتها وممارسة سياسة أكثر تركيزًا في شمال قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تكون الهدنة، بحسب مصادر غربية، أطول مما كانت عليه في الجولة السابقة.

وتتوافق هذه التقارير مع ما قاله مسئول إسرائيلي كبير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن "إسرائيل ستكون مستعدة لبذل جهود كبيرة لإعادة الأسرى".


هدنة إنسانية طويلة الأمد في غزة 


وأكدت صحيفة واشنطن بوست أن صفقة تبادل الأسرى إذا تمت، ستكون صعبة وستتطلب ثمنا باهظا، وأنه لا يزال الأمر بعيدا جدا، وليس من المؤكد أنها ستنجح.

والليلة الماضية، أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل تعمل على التوصل إلى اتفاق يتضمن إطلاق سراح ما بين 30 إلى 40 أسيرا، بما في ذلك النساء والمرضى المصابين بأمراض جسدية ونفسية مزمنة.

وفي المقابل ستأخذ إسرائيل بعين الاعتبار المرونة في عدد أيام الهدنة بالنسبة لعدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم. بالإضافة إلى ذلك، قد تطلق إسرائيل سراح أسرى فلسطينيين "بطريقة أكثر سخاء".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :