المساء الإخباري

وزير الرياضة: الأهلي يواصل تألقه المونديالي تأكيدًا لريادة الكرة المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الرياضة: الأهلي يواصل تألقه المونديالي تأكيدًا لريادة الكرة المصرية, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 07:27 مساءً

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة لمجلس إدارة النادي الاهلي وجهازه الفنى والإداري وجميع اللاعبين والجماهير النادي بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سجل بطولات كرة القدم المصرية بفوز النادي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ مشاركات الأهلي بمونديال الأندية، بالمملكة العربية السعودية.

وقدم وزير الرياضة التهنئة إلى بعثة  النادي الأهلى على الفوز الذى حققه اليوم ضد الفريق الياباني اوراوا ريد بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة قوية تعبر عن قدرات وإمكانات كرة القدم المصرية وتفوقها من خلال النادى الأهلى الذى يمثل مصر بمونديال الأندية.

Advertisements


وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الإنجازات المتتالية للكرة المصرية والرياضة المصرية، تعكس مدى اهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية بمختلف مفرداتها ومتطلباتها علي مختلف الأصعدة.

كما أضاف الدكتور أشرف صبحي، أن فوز النادي الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، هو إنجاز كبير ومستحق، ويمثل دعم وحافز للمنتخب،وبخاصة لاعبيه المنضمين للمنتخب، استعدادًا لمنافسات أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وفاز الأهلي علي أوروا الياباني 4-2 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2023.

أهداف مباراة الأهلي وأوراوا
 

تقدم الأهلي بهدف سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 ثم أضاع الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 24 الهدف الثاني ولكن أوراوا سجل هدفا في الدقيقة 43 عن طريق خوسيه كانتي ثم أحرز هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 54 عن طريق ألكسندر شولز.

وسجل الأهلي الهدف الثالث بالنيران الصديقة بعدما اصطدمت تسديدة علي معلول باللاعب يوشيو كويزمي في مرماه في الدقيقة 60 ثم أضاع علي معلول ضربة جزاء في الدقيقة 75 قبل أن يحرز الهدف الرابع في الدقيقة 90+8.


تشكيل الأهلي أمام أوراوا الياباني


حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود كهربا، حسين الشحات

الأهلي في كأس العالم للأندية


وفاز النادي الأهلى في مباراته الأولى على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 قبل أن يخسر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بنتيجة هدفين دون رد في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

 

ونجح الأهلي في الفوز علي بطل آسيا في مباراة المركزين الثالث والرابع ليحصد الأحمر الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023


حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

أخبار متعلقة :