طلقات نارية وقصف عشوائي، القصة الكاملة لمقتل 37 طبيبا في السودان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلقات نارية وقصف عشوائي، القصة الكاملة لمقتل 37 طبيبا في السودان, اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 06:15 مساءً

أفادت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، اليوم الأربعاء، بأن المواجهات المسلحة التي اندلعت في البلاد بين الجيش وقوات الدعم السريع أودت بحياة 37 طبيبًا، في ظروف قالت إنها  بالغة التعقيد.

 مصرع 37 طبيبا في السودان 

وقالت اللجنة إن "المواجهات أدت إلى مقتل 37 من الكوادر الطبية، بينهم طلاب في كليات طبية"، فيما كان السبب المباشر لمقتل هؤلاء الضحايا تعرضهم لإصابات مباشرة بطلقات نارية، والقصف العشوائي على المنازل والمؤسسات الصحية".

 
ونشرت اللجنة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسماء الـ 37 من الكوادر الطبية والصحية الذين لقوا حتفهم إثر المواجهات بين الجيش والدعم السريع منذ أبريل الماضي.

Advertisements

وتعمل المستشفيات ومراكز الطوارئ الطبية في البلاد وسط ظروف قاسية وأوضاع معقدة ونقص في الاحتياجات الطبية وانهيار النظام الصحي وانتشار الأوبئة والأمراض التي فرضتها ظروف الحرب.

ودخلت المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان شهرها الثامن في ظل عدم الاستجابة للمبادرات المطروحة لحل أزمة البلاد وإعلان تعثر مفاوضات جدة.

جدير بالذكر أن في نوفمبر الماضي، تجددت اشتباكات عنيفة،  بين الجيش وقوات الدعم السريع  في جبهات عدة بالعاصمة السودانية، كما سُمع دوي قصف مدفعي، وأصوات اشتباكات في ضواحي شرق الخرطوم المتاخمة للمقر الرئيسي لقيادة الجيش، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي للجيش السوداني.

 

وهزت انفجارات المناطق المحيطة بالمقار التابعة لـ لدعم السريع في كل من المدينة الرياضية، وأرض المعسكرات في سوبا جنوب الخرطوم.

 كما شنت قوات الدعم السريع هجمات مكثفة ومتتالية على قيادة سلاح المدرعات، ومعسكر الشجرة للذخيرة، ودارت مواجهات عنيفة بين الطرفين. 

وجاءت المواجهات الأحدث بالخرطوم، غداة استمرار خوض الطرفين لمعارك ضارية في دارفور، بينما اعرب  جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن  القلق البالغ  إزاء التقارير عن هجمات واسعة النطاق تشنها قوات «الدعم السريع» في ولايتي شمال وغرب دارفور، بغرب السودان. 

وقال بوريل، على منصة «إكس»، إن «مسؤولية حماية المدنيين في دارفور، وفي السودان كله، تقع على عاتق الطرفين المتحاربين».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق