«أمهات مصر» يطالب بأداء المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات منفصلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أمهات مصر» يطالب بأداء المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات منفصلة, اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 04:26 مساءً

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن مطلب وضع وأداء المواد غير المضافة للمجموع في جداول امتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة القادمة في نهاية العام الدراسي وقبل بدء الامتحانات الأساسية أصبح مطلبا جماعيا وملحا لأولياء الأمور.

جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة

وناشدت عبير، في تصريحات صحفية، وزارة التعليم والقائمين علي وضع جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة بجعل المواد غير المضافة وهي "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الاحصاء" يتم امتحان الطلاب فيها في الأسبوع الأخير بنهاية العام الدراسي، وذلك حتي يستطيع الطلاب التركيز في مذاكرة المواد الأساسية، بالإضافة إلى حصول الطلاب علي مساحة كافية وأيام أكثر بين المواد الأساسية في الجدول.

Advertisements

وطالبت عبير وزارة التعليم بالنظر في مطلب أولياء الأمور ووضعه في الاعتبار عند وضع جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، طالما لم يخل بضوابط وبنظام الإمتحانات، وذلك مراعاة للطلاب وأولياء أمورهم.

طلاب الشهادة الثانوية العامة

وأوضحت عبير أن هناك مطالب كثيرة لأولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية العامة منها زيادة الوقت المخصص في الامتحان لطلاب شعبة علمي رياضة، وكذلك زيادة الوقت المخصص للامتحانات لجميع الشعب لتوزيع الورق قبل الامتحان بربع ساعة خاصة أن البابل شيت يستغرق وقت، مستطردين: "مش معقول نظام الامتحان يتغير والوقت يفضل زي ما هو".

وتابعت: "النماذج الاسترشادية عاوزين عدد لايقل عن ٥ نماذج لكل مادة تكون محاكاة لنموذج الامتحان وتنزل قبلها بفترة كافيه"، وكذلك السماح بورق أبيض يراجع فيه الطلاب قبل الإجابة علي أسئلة الامتحان.

واستكملت: "عاوزين ٧٠% من الامتحان أسئلة لا تحمل اجابتين من المناهج وال ٣٠% يكونو للطالب المتميز زي ما الوزارة أعلنت وبردو متكونش تعجيزية زي الأسئلة اللي المدرسين نفسهم بيختلفوا عليها، معظم الأسئلة بتكون جدالية ولعب بالالفاظ"، وكذلك "الرسومات بنطالب انها تكون واضحة مش مبهمه وخاصة في مادة الاحياء".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق