المستندات المطلوبة لـ صرف الأجهزة التعويضية لذوي الهمم في المنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المستندات المطلوبة لـ صرف الأجهزة التعويضية لذوي الهمم في المنيا, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 07:21 صباحاً

تقدم فيتو خلال التقرير التالي المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على خدمة تأهيل المعاقين وصرف الأجهزة التعويضية في المنيا.


يأتي ذلك وفقًا لما ورد في القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء رقم 4248 لسنة 1998، تم وضع إجراءات لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الجماهيرية، بما في ذلك خدمة طلب تأهيل المعاقين وصرف الأجهزة التعويضية.

وتلتزم الجهات الإدارية المعنية بتقديم هذه الخدمة وفقًا للإرشادات المحددة في النموذج الذي صدر في 1 سبتمبر 2006، والذي تم تطويره بالتعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التضامن الاجتماعي والمحافظات.

Advertisements

ومن بين المستندات المطلوبة لطلب صرف أجهزة تعويضية، يجب تقديم ما يلي:

- اثنتان (2) صورة شخصية.

- سركي المعاش أو المساعدة في حالة الضمان الاجتماعي ومعاش السادات.
- مستند رسمي بقيمة دخل كل فرد من أفراد الأسرة العاملين المقيمين في معيشة واحدة، أو إقرار بقيمة الدخل في حالة العمل الحر أو العمل الأرزقي، أو إقرار بعدم وجود دخل.

- صورة البطاقة الشخصية أو العائلية بعد الاطلاع على الأصل.

أما بالنسبة لطلب منح شهادات التأهيل الاجتماعي في محافظة المنيا، فإليك المستندات المطلوبة حسب التصنيف الدراسي:

- بالنسبة للحالات المؤهلة دراسيًا (حملة الثانوية العامة وما يعادلها وما فوقها): صورة الرقم القومي بعد الاطلاع على الأصل وصورة شهادة المؤهل الدراسي بعد الاطلاع على الأصل وستة (6) صور فوتوغرافية.


- بالنسبة للحالات غير المؤهلة دراسيًا: تشمل المستندات السابقة بالإضافة إلى صورة شهادة ترشيح من جهة العمل لوظيفة مناسبة لنوع الإعاقة أو شهادة قياس مهارة أو شهادة أخرى.

وفى سياق متصل، نؤكد أن مدة تأدية الخدمة، فإن الأجهزة التعويضية التي تحتاج إلى تصنيع ستسلم خلال شهرين من تاريخ تقديم الطلب، بينما ستسلم الأجهزة التعويضية التي لا تحتاج إلى تصنيع خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

أما بالنسبة لشهادات التأهيل، فسيتم تحديد المدة المطلوبة لتنفيذ الخدمة حسب كل حالة على حدة.

يتم تقديم الخدمة مجانًا في مكتب التأهيل الاجتماعي للمعاقين بالمنيا، ويجب أن يتم تحديد سعر الأجهزة التعويضية وفقًا لقيمة دخل الفرد ونوع الجهاز المطلوب.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق