تابعة لـ"الكيميائية" توقع اتفاقية بـ100 مليون ريال لمدة 5 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لـ"الكيميائية" توقع اتفاقية بـ100 مليون ريال لمدة 5 سنوات, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 09:36 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة "الكيميائية" من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية " أجا فارما " عن توقيع اتفاقية نهائية مع شركة مختبرات دكتور ريدي المحدودة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين، على "تداول"، أن قيمة العقد بلغت نحو 100 مليون ريال، مبينة أن العقد مدته خمس سنوات.

وقالت "الكيميائية" إن شركة أجا فارما ستحصل بموجب العقد على حقوق التسجيل والتسويق لـ (ثلاثة) من منتجات شركة دكتور ريدي من الحقن المتطورة؛ وذلك في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتابعت الشركة أنها تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى إقامة شراكة مع شركة مختبرات دكتور ريدي، ومناقشة نقل تكنولوجيا التصنيع لهذه المنتجات في المستقبل في مصنع أجا فارما.

وأضافت الشركة، أن الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها من المتوقع تحقيق إجمالي إيرادات تراكمية تقدر بـ 100 مليون ريال سعودي خلال 5 سنوات تبدأ من عام 2025، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب للشركة الكيميائية السعودية القابضة ثامر المهيد: "تمثل هذه الاتفاقية إنجازاً مهماً لقطاع الدواء في الشركة الكيميائية السعودية القابضة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وضمان الأمن الدوائي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تنعى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

يناير المقبل.. آخر موعد لنقل المقار الإقليمية للشركات العالمية إلى الرياض

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتصنيع اللقاحات والكيماويات

أخبار ذات صلة

0 تعليق