بعد تسلم السيسي أوراق اعتماده، معلومات عن السفير القطري الجديد في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تسلم السيسي أوراق اعتماده، معلومات عن السفير القطري الجديد في مصر, اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 08:38 مساءً

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى مصر.

ونقل السفير القطري وفق موقع وزارة الخارجية القطرية تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب مصر دوام التقدم والازدهار.

 

تعيين طارق علي فرج هاشم الأنصاري سفيرا فوق العادة في مصر

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قد أصدر قرارا شهر سبتمبر الماضي بتعيين طارق علي فرج هاشم الأنصاري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية مصر العربية.

Advertisements

وجاء تعيين سفير قطر الجديد لدى مصر في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين القاهرة والدوحة تطورا ملحوظا منذ إتمام المصالحة الخليجية في قمة العُلا في 5 يناير 2021.

 

معلومات عن السفير القطري الجديد في مصر

طارق الأنصاري هو أبرز السياسيين والدبلوماسيين لدى دولة قطر، وشغل سابقًا منصب سفير دولة قطر في جمهورية جنوب إفريقيا.

والتحق الأنصاري بالعمل في وزارة الخارجية بعد أن أنهى دراسته الجامعية في الدوحة عام 1996.

ولدى الأنصاري، خبرات دبلوماسية متراكمة من خلال مشاركته الفعالة في العديد من البعثات الدبلوماسية والمشاركة في العديد من اللجان الفنية والاقتصادية والتنموية، ومن خلال تمثيل بلاده في عدد من المؤتمرات الإقليمية والدولية، فحصل على عدة ترقيات وأصبح مستشار بالوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وشغل الأنصاري عددًا من المناصب الدبلوماسية البارزة، حيث تولى منصب مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية، ورئيس مكتب الممثل السامي للأمم المتحدة في نيويورك، وقبلها نائب رئيس مكتب الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان مستشارًا بالوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق أعلن، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن العلاقات المصرية القطرية قديمة وراسخة، وهناك مجالات كثيرة لتعزيز تلك العلاقات بالفترة المقبلة.

 

أمير قطر يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

في سياق متصل، بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء. 

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت  89.6 % بإجمالي تصويت 39 مليون و702 ألف.

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق