حبس 5 أفارقة متهمين بسرقة سيدة ونجلتها بالإكراه في مدينة نصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حبس 5 أفارقة متهمين بسرقة سيدة ونجلتها بالإكراه في مدينة نصر, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 02:41 مساءً

أمرت نيابة مدينة نصر بحبس 5 أشخاص أفارقة متهمين بالاستيلاء على هاتف محمول من سيدة ونجلتها، كرهًا عنهما مستخدمين في ذلك سلاح أبيض لإرهابهن 4أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم. 

تلقي اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن القاهرة، إخطارًا من المقدم محمد مختار رئيس مباحث قسم شرطة ثالث مدينة نصر، يفيد بتلقيه بلاغًا من سيدة تدعى "س.م.ع"، مقيمة بدائرة القسم، بتعرضها لواقعة سرقة بالإكراه.

وبالانتقال والفحص، تبين قيام 5 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، بإستيلاء على هاتف محمول من المجني عليها ونجلتها، كرهًا عنهما مستخدمين في ذلك سلاح أبيض "سكين" أثناء سيرهما بالطريق العام.

Advertisements

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين، وبحوزتهم الهاتف المحمول المستولى عليه، وسلاح أبيض "سكين" المستخدم في الواقعة.

اعتراف المتهمين

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة

ونصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

وتطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل في الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

ونصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجني عليه، وللمجني عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني فى أي وقت شاء.

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجاني، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسري على الروع فيها، ويستوي أن يكون فاعلا أو شريكا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق