الكرة الطائرة، حمزة ياسين أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا لناشئين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكرة الطائرة، حمزة ياسين أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا لناشئين, اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 08:37 مساءً

الكرة الطائرة، حصل حمزة ياسين لاعب منتخب ناشئين الكرة الطائرة على أفضل لاعب فى البطولة، التى حصدت مصر لقبها منذ قليل بالفوز على ليبيا صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 3/0.

فيما توج أحمد يوسف أبو جبل على لقب أفضل حائط صد ومهند ربيع على أفضل ليبرو.

وتوج منتخب الناشئين تحت 17 عاما للكرة الطائرة، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لبطولة العالم، والمقامة حاليا في مدينة مصراتة الليبية.

وحصد منتخب الناشئين للكرة الطائرة لقب البطولة بعد الفوز على منتخب ليبيا صاحب الأرض في المباراة النهائية بنتيجة (3-0).

وكان منتخب الناشئين قد حسم تأهله لنهائي بطولة أفريقيا بعد الفوز على نظيره الكاميرون بنتيجة 3/0 في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها مدينة مصراتة الليبية خلال الفترة من 10 وحتى 20 ديسمبر الجاري.

Advertisements

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/20
25/20
25/10
وبهذا ينجح المنتخب الوطني في التأهل إلى بطولة العالم 2024 حيث يصعد للبطولة العالمية أصحاب أول 3 مراكز بالبطولة القارية.

مشوار منتخب الكرة الطائرة 

ونجح المنتخب الوطني للناشئين تحت 17 عامًا للكرة الطائرة في تحقيق الفوز على نظيره ليبيا بنتيجة 3/0 في ختام مبارياته بالدور التمهيدي في بطولة إفريقيا التي تستضيفها مدينة مصراتة الليبية خلال الفترة من 10 وحتى 20 ديسمبر الجاري.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

25/20
25/22
25/16

وحقق الفراعنة العلامة الكاملة في الدور التمهيدي حيث تمكن من الفوز على جميع المنتخبات بداية من تونس، ثم الكاميرون والمغرب وأخيرًا ليبيا بنفس النتيجة 3/0.

المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية

ويشارك في البطولة كلًّا من مصر، تونس، المغرب، الكاميرون، بالإضافة إلى ليبيا البلد المستضيف للحدث.

وشهد افتتاح البطولة حضور وزير الرياضة الليبي عبد الشفيع الجويفي ودكتور جمال زروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية.

بعثة منتخب الكرة الطائرة

وتضم بعثة مصر في بطولة أفريقيا لـ الكرة الطائرة كلًّا من الدكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسًا للبعثة وبيرسي اونكن المشرف العام على المنتخب وأحمد السيد مديرًا فنيًا ومحمد مدبولي مدربًا عامًا وأحمد الماحي مدربًا ومحلل تقني والدكتور عبد الرحمن غانم علاج طبيعي ومحمد فؤاد أبو حسين المدير الإداري للمنتخب، والكابتن هاني فكري الحكم الدولي معين من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة.

وتشمل قائمة منتخب الناشئين تحت 17 عامًا كلًّا من: أحمد عبد الباري ومحمد نصر وخالد الفقي ومصطفى شريف وحمزة ياسين وزياد غنيم ومروان متولي وزياد حنيدق وأحمد يوسف وإبراهيم أحمد وفادي حنفي ومهند ربيع.

جدير بالذكر أن البطولة تنظم لأول مرة لهذه المرحلة السنية مواليد 2008 ومؤهلة لبطولة العالم 2024.

من جانبه أكد يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة أن منتخب مصر للناشئين وصل لأفضل حالة فنية وبدنية والجميع تعهد بتقديم أفضل عروض للمنافسة على اللقب والفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق