5 أشياء يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها بدلًا من الهاتف 

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

في عالم تهيمن عليه الهواتف الذكية والشاشات، قدمت شركة (Humane) بعد سنوات من البحث والتطوير منتجها الأول الذي يُسمى (AI Pin)، والذي يقدم نهجًا مختلفًا تمامًا في تعامل البشر مع الأجهزة الرقمية والأجهزة القابلة للارتداء، إذ إنه عبارة عن جهاز صغير يمكنك تثبيته على ملابسك، ولكنه لا يتضمن شاشة تقليدية مثل الهاتف، ويستبدلها بنظام عرض ليزر يمكنه عرض المعلومات على راحة اليد.

بالإضافة إلى ذلك؛ تُعد الأوامر الصوتية هي وسيلة التحكم الأساسية في الجهاز، حيث لا تحتاج إلى كتابة أي شي، فضلًا عن أنك لن تحتاج إلى قول كلمة أو عبارة معينة – مثل: هاي سيري في آيفون، أو Ok Google في هواتف أندرويد – لبدء الحديث مع الجهاز، فكل ما عليك فعله هو الضغط المتواصل على مساحة اللمس الموجودة في واجهة الجهاز ثم البدء بقول طلبك، وستحصل على رد فورًا.

إذ يتضمن جهاز (Humane AI Pin) الجديد ميكروفون دقيق يلتقط صوت المستخدم بوضوح، ومكبر صوت يبث الصوت للمستخدم.

ويهدف مطورو الجهاز إلى تقديم جهاز يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة جديدة للمستخدمين، وأن يكون بمنزلة هاتف آيفون لجيل الذكاء الاصطناعي.

ولكن في ظل عدم وجود شاشة تقليدية، ما الأشياء التي يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها بدلًا من الهاتف: 

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

1- عرض ما تريد من معلومات دون الحاجة إلى شاشة:

5 أشياء يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها بدلًا من الهاتف 

صُمم جهاز (Humane AI Pin) لإبعادك عن شاشة هاتفك الذكي، إذ إنه يأتي دون شاشة تقليدية ويعتمد بشكل كامل تقريبًا على الأوامر الصوتية للتفاعل معك، والطريقة الثانية للتحكم والتفاعل مع هذا الجهاز تكمن في عرض المعلومات على كف اليد والتحكم فيها عبر إيماءات حركة اليد.

إذ تُعد أهم مزية في هذا الجهاز المبتكر هي وجود نظام عرض ليزر يعرض واجهة مستخدم بدقة قدرها 720 بكسلًا على راحة يدك، وبفضل الكاميرا يلتقط الجهاز حركات اليد للتفاعل مع قوائم المحتوى.

لذلك يمكنك التنقل عبر هذه الواجهة باستخدام إيماءات مختلفة مثل: إمالة يدك وتدويرها للاختيار، وعلى غرار إيماءة النقر المزدوج الجديدة في ساعة آبل الذكية، يمكنك استخدام إيماءة الضغط بالسبابة والإبهام معًا للنقر على الشيء الذي تريده مثل: إيقاف الموسيقى مؤقتًا أو تشغيلها. كما يؤدي إغلاق راحة اليد إلى إعادة الجهاز إلى الصفحة الرئيسية.

5 أشياء يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها بدلًا من الهاتف 

ويمنح مستشعر العمق في الكاميرا المستخدم إمكانية التواصل البصري مع الجهاز الجديد، إذ يمكنك إظهار نوع طعام أمام الجهاز، قبل أن تبدأ بسؤاله حول عدد السعرات الحرارية التي يتضمنها، أو ما الوصفات التي يمكنك إعدادها باستخدامه.

2- استخدام الأوامر الصوتية بسلاسة لا مثيل لها:

كما ذكرنا سابقًا؛ تُعد الأوامر الصوتية هي وسيلة التحكم الأساسية في جهاز (Humane AI Pin)، إذ يعتمد الجهاز في عمله على نموذج ذكاء اصطناعي للتعامل مع البحث ومعالجة المهام من خلال الأوامر الصوتية، أو ما تطلق عليه الشركة اسم (Ai Bus).

تقول الشركة إن (Ai Bus) هو إطار عمل مبتكر للذكاء الاصطناعي يُحدث تحولًا في كيفية تفاعل البرامج السحابية، إذ يفهم سياق المدخلات، ويحدد ما تحتاجه ويوجهك إلى خدمة الذكاء الاصطناعي المناسبة المستندة إلى الإنترنت، وكل ذلك بسرعة تفكيرك.

ويحدث ذلك لأن جهاز (Humane AI Pin) يعمل بنظام تشغيل جديد يُسمى (Cosmos)، وهو عبارة عن منصة برمجية تعتمد على كسر الحواجز بين الأنظمة الذكية والخدمات الرقمية، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى أي تطبيق لإتمام المهام أو إنجاز أمر ما.

لذلك لا يعتمد الجهاز في عمله على التطبيقات – كما هو الحال في الأجهزة الذكية، مثل: الهواتف والحواسيب وحتى الساعات الذكية – وإنما يعمل على تقديم خدمات ذكاء اصطناعي مستند إلى الويب، ومطورة بالتعاون مع عدد من كبرى الشركات، مثل: جوجل، ومايكروسوفت، وسلاك، وOpenAI، وTidal، وغيرها.

كما يدعم الجهاز مزية فريدة، وهي عبارة عن أمر صوتي يُسمى (Catch Me Up)، بمجرد أن تقوله سيقدم لك الجهاز على الفور ملخصًا بأهم الإشعارات، عبر تلخيص محتوى الرسائل الواردة والإشعارات وكذلك المكالمات الفائتة.

3- يمكنه مساعدتك في نظامك الغذائي:

5 أشياء يمكنك استخدام جهاز Humane Ai Pin للقيام بها بدلًا من الهاتف 

ظهر في الفيديو الترويجي لجهاز (Humane AI Pin) سيدة تضع أمام كاميرا الجهاز نوع من الفاكهة وتسأله كم عدد السعرات الحرارية في هذه الفاكهة، لمعرفة هل تتناسب مع نظامها الغذائي بسرعة، وقد أجابها الجهاز فورًا، كما يمكنه أن ينظر إلى حفنة من اللوز في راحة يدك ويخبرك بكمية البروتين الموجودة فيها.

وهذا يعني أن الجهاز يستخدم الرؤية الحاسوبية لتعرف الكائنات والأشياء، وقد بدأت شركة Humane باستخدام هذه الوظيفة كأداة للتغذية، ولكنها تقول إنها ستتوسع لتشمل المزيد من الاستخدامات في المستقبل.

4- ترجمة اللغات لحظيًا:

تُعد (الترجمة الصوتية الفورية) Interpreter؛ واحدة من المزايا التي يقدمها جهاز  (Humane AI Pin) أيضًا، إذ يعتمد الجهاز على الذكاء الاصطناعي لتعرف اللغة المتحدث بها، وتقديم ترجمة فورية إلى لغات عديدة، من بينها اللغة العربية، مما يجعل التواصل أسهل مع الجميع.

5- الحفاظ على خصوصيتك:

على عكس المساعدات الصوتية الشهيرة، مثل: أليكسا من أمازون، وسيري من آبل، ومساعد جوجل، لا يحتاج جهاز (Humane AI Pin) إلى كلمة تنبيه معينة ليستمع إلى الأمر الصوتي، ولكن يتطلب الأمر تنشيطه يدويًا، مما يعني أنه لن يستمع إلى محادثاتك بدون علمك.

ولتعزيز فكرة الخصوصية، يضم الجهاز مصباح LED، تطلق عليه الشركة اسم (Trust Light)، وهو موجود في أعلى الواجهة الأمامية للجهاز، ليخبرك إذا كان الميكروفون أو الكاميرا نشطين، وهو إجراء تسعى من خلاله الشركة إلى التخلص من عدم ارتياح المستخدمين لفكرة التسجيل في الأماكن العامة.

0 تعليق