محمود عزت يفوز بالمركز الأول في جائزة فؤاد نجم لشعر العامية، ومحمد علي للدراسات النقدية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمود عزت يفوز بالمركز الأول في جائزة فؤاد نجم لشعر العامية، ومحمد علي للدراسات النقدية (صور), اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 08:36 مساءً

فاز الشاعر محمود عزت بالمركز الأول في الدورة العاشرة من جوائز أحمد فؤاد نجم لشعر العامية، وذلك عن ديوانه "قطط الكهوف"، فيما حصد الكاتب محمد علي عزت جائزة الدراسات النقدية هذا العام عن كتاب "الشعر العامي العربي.. وقضايا الشكل والمصطلح والتدوين".


وسلم المهندس نجيب ساويرس مؤسس وراعي الجائزة، شهادات التقدير للفائزين بالجائزة هذا العام، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز المقام حاليا على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

Advertisements

af5902e4ae.jpg
4f5c993053.jpg
f1fe223005.jpg


القائمة القصيرة للدواوين

وضمت القائمة القصيرة للدواوين في دورة هذا العام كل من: "قبل ما نتحول زومبي" لمحمد موسى، و"آخر معجزة للرقص" لمحمود وجيه، "قبل ما يكتمل الرحيل" لمحمد الشهاوي، "لكنه مش شايف أمل" لأحمد الشمسي.


وجاء في القائمة القصيرة للأعمال الشعرية أيضا كل من ديوان "أشياء بتسقط من جيوب الملل" لمحمد خيري، "خطر" لسعيد سلامة، "قطط الكهوف" لمحمود عزت، "السيرة المنسية لفلان" لخلف جابر، "فصوص من سكري الشفاف" لهناء الوصيف.

9632be68b2.jpg
0ffbd46445.jpg


جائزة أحمد فؤاد نجم

وجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية وعلى مدار 9 سنوات ماضية منذ انطلاقها لأول مرة عام 2014، قدمت مجموعة مميزة وموهوبة من الشعراء الشباب.


الجائزة التي أسسها ويرعاها المهندس نجيب ساويرس أصبحت في سنوات قليلة مؤشرا حقيقيا ومقياسا واضحا عن جودة وحال شعر العامية، كما يعتبر حفل إعلان الفائزين بها محفلا ثقافيا هاما وفكريا وفنيا أيضا بما يقدم خلال فقراته المختلفة.

0c1e95a762.jpg

 

قيمة جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية

وجائزة أحمد فؤاد نجم يبلغ إجمالي قيمتها المالية في فرع شعر العامية ٣٠٠ ألف جنيه، وتقسم جوائز فرع شعر العامية بمقدار مائتي ألف جنيه تقسم بالتساوي على العشر الأوائل في فرع شعر العامية، ومائة ألف جنيه للفائز الأول من بين العشرة الأوائل ولا يجوز تقسيمها.

فيما بلغت قيمة جائزة أحمد فؤاد نجم في فرع الأعمال النقدية ٥٠ ألف جنيه للفائز بها، ولا يجوز تقسيمها.

b6ab866597.jpg
2e9ce5b07d.jpg

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق