#LEAP24 هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تدشن مسار الفضاء في مؤتمر ليب 24

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة حذف

في إطار حرصها على مواكبة التطورات العالمية في مجال الفضاء وتعزيز التعاون الدولي والمحلي في هذا المجال، افتتحت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (CITC) “مسار الفضاء” في مؤتمر ليب 24، الذي يُعد من أبرز الفعاليات التقنية في المنطقة.

وسوف تتمحور أهداف مسار الفضاء في مشاركة أحدث التوجهات في مجال الفضاء حيث يهدف مسار الفضاء إلى مشاركة أحدث التوجهات في مجال الفضاء مع المختصين والخبراء وصنّاع القرار من مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال جلسات حوارية وعروض تقديمية وورش عمل متخصصة.

استكشاف الفرص الاستثمارية: يسعى مسار الفضاء إلى استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال الفضاء، وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية إلى هذا القطاع الحيوي.

تعزيز التعاون الدولي والمحلي: يُعد تعزيز التعاون الدولي والمحلي في مجال الفضاء أحد أهم أهداف مسار الفضاء، وذلك من خلال عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال.

فعاليات مسار الفضاء:

جلسات حوارية ونقاشات: يتضمن مسار الفضاء جلسات حوارية ونقاشات حول مواضيع مهمة في مجال الفضاء، مثل: تقنيات الفضاء المستقبلية، وابتكارات الفضاء المرتقبة، وممكنات البنية التحتية للفضاء، والفرص الاقتصادية للفضاء، وتحديات الاستثمار في مجال الفضاء، وصناعة برامج الفضاء وريادة الأعمال في مجال الفضاء.

عروض تقديمية: يقدم مسار الفضاء عروضًا تقديمية من شركات عالمية رائدة في مجال الفضاء، وذلك لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها في هذا المجال.

ورش عمل: يهدف مسار الفضاء إلى بناء قدرات الشباب السعودي في مجال الفضاء من خلال ورش عمل متخصصة في مختلف مجالات الفضاء.

فرص تواصل وتعاون: يوفر مسار الفضاء فرصًا للتواصل والتعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في مجال الفضاء، مثل: الحكومات والشركات والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع المدني.

يُعد “مسار الفضاء” مبادرة رائدة من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تُجسد حرص المملكة العربية السعودية على مواكبة التطورات العالمية في مجال الفضاء وتعزيز التعاون الدولي والمحلي في هذا المجال. وتتوافق هذه المبادرة مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتنويع مصادر الدخل وتعزيز الابتكار في مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال الفضاء.

0 تعليق