#LEAP24 وزير الموارد البشرية السعودي يعلن عن منتجات وخدمات رقمية جديدة ضمن أعمال مؤتمر ليب 24

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة حذف

في إطار المؤتمر التقني الأضخم  ليب 2024، أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الاثنين، عدداً من المنتجات والخدمات الرقمية التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي في الوزارة، وتسهيل الخدمات المقدمة للمستفيدين، وذلك خلال زيارته لجناح السعودية الرقمية ضمن أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر.

ومن بين الإطلاقات مجموعة من المنتجات الرقمية التي تدعم منصة التأهيل والتوجيه الاجتماعي، مثل: نظام الإرشاد الأسري، وخدمات الإرشاد الأسري والاستشارات وإتاحة الوصول للمرشدين الأسريين عبر متخصصين محترفين وموثوقين، ونظام التخصصات الاجتماعية، وإصدار وإدارة تراخيص الممارسين للتخصصات الاجتماعية واعتماد التصنيف المهني لهم، إضافة إلى نظام الحماية الأسرية، الذي يتيح تسجيل ومتابعة البلاغات والحالات المرصودة عبر التكامل مع الجهات الأمنية ذات العلاقة وبما يضمن خصوصية وسلامة المستفيدين والمبلغين.

وتهدف هذه الخدمات إلى توفير دليل إلكتروني لمراكز الإرشاد الأسري والمرشدين الأسريين مع تقييمات المستفيدين لهم، ودعم أصحاب المؤهلات الاجتماعية عبر توفير خدمات إلكترونية لإصدار وإدارة التراخيص، بالإضافة إلى سهولة وسرعة التعامل مع بلاغات الحماية الأسرية.

كما تم إطلاق خدمة التمكين على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التي تهدف إلى تمكين وتأهيل مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل عن طريق التدريب بما يتناسب مع المؤهل العلمي والمهارات الخاصة بهم؛ حيث توفر المنصة، التي استفاد منها أكثر من 100 ألف شاب وشابة خلال عام 2023، فرصًا تدريبية للمستفيدين لتطوير مهاراتهم المعرفية، وتستهدف تحقيق الموائمة بين متطلبات سوق العمل والباحثين عن عمل، وتقديم الدعم للمشاريع الناشئة والصغيرة، وتحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وشملت الخدمات إدارة ملف المنشاة، التي تهدف لتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال التجارية لتكون مؤتمتة ومتكاملة بين الجهات ذات العلاقة عبر منصة قوى، وتهدف تحسين تجربة المستفيد، والحفاظ على استمرارية الكيان التجاري، وذلك بالتكامل مع 13 جهة حكومية.

وقال الراجحي إن الوزارة بدأت رحلة التحول الرقمي قبل 4 سنوات، بهدف تقليل حضور المستفيدين لفروع الوزارة، وخدمتهم من أماكنهم، مشيرًا أن الوزارة عززت من التحول الرقمي في خدماتها بتوفير أكثر من 1000 خدمة رقمية مؤتمتة بنسبة 80%, متطلعا في نهاية العام 2024 إلى إطلاق 300 خدمة مؤتمتة جديدة.

يذكر أن مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مؤتمر “ليب 24”، الذي يضم أكثر من 1000 شركة عالمية ومحلية في قطاع التقنية، وأكثر من 1000 خبير ومتحدث من 180 دولة، تأتي في إطار سعيها لتطوير خدمات العناية بمستفاديها، واستعراض خدماتها ومنتجاتها الرقمية.

 

0 تعليق