متصفح مايكروسوفت إيدج لأندرويد يلخص صفحات الإنترنت بضغطة زر

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أطلقت مايكروسوفت تحديثًا جديدًا للنسحة التجريبية من متصفح إيدج لنظام أندرويد تتيح للمستخدمين إمكانية تلخيص صفحات الإنترنت بضغطة زر واحدة.

ويتوسط زر المساعد الشخصي المستند إلى الذكاء الاصطناعي كوبيلوت “Copilot” شريط التنقل أسفل الشاشة، وعند الضغط عليه يعرض مباشرةً ملخصًا سريعًا للصفحة في نافذة جديدة.

ويمكن أيضًا بدء محادثة مع المساعد الشخصي من خلال الضغط على الأسئلة المقترحة المرتبطة بمحتوى الصفحة، أو طرح أي أسئلة أخرى باستخدام الإدخال النصي أو الصوتي أو رفع صورة.

ومن الجدير بالذكر أن نسخة سطح المكتب من متصفح إيدج تتيح أيضًا إمكانية تلخيص من خلال المساعد الشخصي كوبيلوت، إلا أن ذلك يتطلب تشغيل المساعد الشخصي أولًا ثم استخدام أمر التلخيص، والجديد في إصدار الهاتف المحمول أنه بسّط تلك المهمة في خطوة واحدة.

وبالإضافة إلى تلخيص صفحات الإنترنت، يمكن لمتصفح مايكروسوفت إيدج أيضًا تلخيص ملفات PDF بالطريقة نفسها طرح الأسئلة بخصوص محتواها.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتعتمد تلك الخاصية على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT في تلخيص الصفحات والملفات واستخلاص الإجابات منها.

وتختبر مايكروسوفت الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من المتصفح على الهواتف المحمولة التي تطلق عليها اسم “إيدج كاناري”، ومن المتوقع إتاحتها لكافة المستخدمين خلال وقت قريب.

ومن جهة أخرى، فقد بدأت العديد من الشركات الأخرى الاعتماد على أنظمة الذكاء الاصطناعي في متصفحاتها، ومنها شركة جوجل التي توفر أيضًا ميزة تلخيص صفحات الإنترنت في متصفح كروم.

0 تعليق