واتساب تُنهي دعم نظام أندرويد كيت كات .. عاجل

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أسقطت منصة المراسلة الفورية واتساب الدعم عن نظام أندرويد 4.4، المعروف باسم كيت كات، في آخر إصدارات التطبيق في نظام أندرويد.

ولن يتمكن مستخدمو الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات من مواصلة استخدام التطبيق بعد التحديث الأخير، وسيتعين عليهم الانتقال إلى أجهزة حديثة نسبيًا أو ترقية نظام التشغيل لديهم إن كان ذلك خيارًا ممكنًا في الوقت الحالي.

ويأتي ذلك القرار بهدف التركيز على توافق تطبيق واتساب مع أنظمة التشغيل الحديثة، خاصةً وأن الحصة السوقية الحالية لنظام أندرويد 4.4 كيت كات تمثل حاليًا نحو 0.5% فقط من إجمالي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد عالميًا.

ويستهلك دعم أنظمة التشغيل القديمة الكثير من موارد الشركات التقنية التي تفضل توجيها ناحية تطوير منتجاتها للقاعدة الكبرى من المستخدمين الذين تعمل أجهزتهم بإصدارات أحدث من نظام التشغيل.

وتعمل شركة ميتا – مالكة منصة واتساب – حاليًا على تحسين واجهة التطبيق وإضافة العديد من المزايا الجديدة بشكل دوري فضلًا عن تعزيز الخواص الأمنية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومن الجدير بالذكر أن دعم أنظمة التشغيل القديمة قد يعوق أو يبطئ عملية تطوير التطبيق بالوتيرة التي تسعى إليها الشركة لتحسين تجربة الاستخدام في كافة أجهزة المستخدمين.

وصدر نظام أندرويد 4.4 كيت كات عام 2013، وقد لاقى نجاحًا وانتشارًا واسعًا في السنوات اللاحقة حتى أسقطت جوجل نفسها الدعم عنه نهائيًا قبل عدة أشهر.

وسبقت تطبيقات أخرى، مثل تطبيق تخزين الملفات دروب بوكس وبعض تطبيقات جوجل مثل تطبيق الرسائل، تطبيق واتساب في إسقاط الدعم عن نظام أندرويد كيت كات.

ويتطلب تثبيت تطبيق واتساب حاليًا وجود نظام أندرويد 5.0، المعروف باسم لولي بوب، فما أحدث.

0 تعليق