موتورولا تعرض هاتفًا متغير الشكل يناسب معصمك

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

عرضت موتورولا التابعة منذ عام 2014 لشركة لينوفو بعض المفاهيم الغريبة في Lenovo Tech World ’23. وكشفت شركة تصنيع الهواتف الذكية نموذج أولي لشاشة قابلة للتكيف يمكن إدماجها في هاتف أو حامل أو سوار ذكي، وتبدو هذه الشاشة نسخة متقدمة من النموذج الأولي الذي عرضته في عام 2016 شركة لينوفو.

وسلطت الشركة الضوء على العديد من المزايا التطويرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأجهزة لينوفو.

وتعد الشاشة قابلة للتكيف بمنزلة هاتف ذكي قابل للطي مزود بشاشة من نوع pOLED بدقة 2220×1080 بكسل. وكتبت الشركة في تدوينة إعلانية: “النموذج الأولي قابل للثني وإعادة تشكيله في أشكال مختلفة حسب احتياجات المستخدمين”.

ويتمدد الجهاز بشكل مسطح بالكامل لاستخدامه بصفته هاتفًا ذكيًا تقليديًا، أو يثنى جزئيًا لوضعه على المكتب، على غرار الهواتف القابلة للطي. كما أنه قابل للف جزئيًا حول معصمك ليتحول إلى شيء يشبه السوار الذكي.

ويحتوي النموذج الأولي المفاهيمي على شاشة بقياس 6.9 بوصات ويجلب تجربة أندرويد الكاملة مثل أي هاتف ذكي. ويتحول الجهاز إلى هاتف مصغر بشاشة بقياس 4.6 بوصات عندما يكون في الوضع القائم.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومن الصعب عادةً تحول المفاهيم المستقبلية إلى منتجات استهلاكية، مع أن لينوفو أثبتت مرات عديدة أنها لا تخشى المضي قدمًا في تحويل المفاهيم التجريبية إلى منتجات استهلاكية.

وقدمت موتورولا أيضًا العديد من المفاهيم العاملة بالذكاء الاصطناعي، إذ تستفيد الشركة من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتزويد الأشخاص بخلفيات فضلى.

وكتبت الشركة: “يمكن للمستخدمين مع هذا المفهوم تحميل صورة لملابسهم أو التقاطها من أجل إنتاج العديد من الصور الفريدة المولدة بالذكاء الاصطناعي التي تعكس أسلوبهم”. ويمكنك بعد ذلك تحويل تلك الصور التي صنعها الذكاء الاصطناعي إلى خلفية خاصة لجهازك.

ويُظهر مقطع فيديو نشرته الشركة شخصًا يلتقط صورة شخصية لزي ما، ومن ثم يحولها البرنامج بعد ذلك إلى مجموعة متنوعة من خيارات الخلفية للهاتف المنحني.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها تطور مساعدًا صوتيًا ونصيًا شخصيًا للحواسيب والهواتف الذكية بالاعتماد على النماذج اللغوية الكبيرة، إذ يمكن لهذا المساعد المسمى MotoAI الإجابة عن الأسئلة، وصياغة الرسائل، وجدولة المهام، وغير ذلك الكثير.

ويركز MotoAI على الخصوصية ومعالجة البيانات وتشغيل المهام محليًا وليس في السحابة، ويمكن لهذا المساعد تخصيص جهازك بشكل فريد إذ يتعلم المزيد عنك، ويصبح بمرور الوقت مفيدًا.

وعالجت موتورولا أيضًا مشكلة المسح الضوئي للمستندات، وروجت لميزة يمكنها تقليل التجاعيد والظلال عند مسح الصور أو المستندات باستخدام كاميرا الهاتف.

وكتبت الشركة: “يهدف هذا الابتكار إلى تحسين جودة الصورة عن طريق تقليل التجاعيد والظلال لضمان ظهور المستندات أو الصور بشكل واضح ونقي قدر الإمكان”.

إخترنا لك

0 تعليق